التسوق ببصمات الأصابع بدلا من الكروت الإئتمانية

بواسطة أحمد علاء 2/24/2013 9:42:00 PM


نلاحظ بالطبع إستخدام ماسحات بصمات الأصابع هذه الأيام ولكن ليس على نطاق واسع بإستثناء أفلام الخيال العلمي ولكن كلية South Dakota بالولايات المتحدة تقوم الآن بتشغيل تجريبي لماسح ضوئي يقرأ بصمات الأصابع من أجل التعاملات الحياتية المختلفة.

فقد قامت إحدي المدارس الخاصة بالتكنولوجيا في مدينة رابيد ثاني أكبر مدينة في ولاية ساوز داكوتا بوضع تلك التقنية في متجرين داخل الحرم الجامعي من أجل عمليات الشراء المختلفة.

ويقوم الأشخاص بتحريك إصبعهم على جهاز خاص والحصول على إيصال الشراء عن طريق البريد الإلكتروني, ومن خلال جهاز ماسح الأصابع هذا فيتم التأكد من البصمة الفريدة للشخص بالإضافة إلي فحص الهيموجلوبين الحي في الإصبع، وذلك من أجل تجنب أي رموز تافهة أو أشكال متعددة لتجنب الأخطاء وعمليات التزوير كذلك.

وبعد عرض هذا الجهاز قد تطوع حوالي 50 طالبا لمحاولة إختبار هذا الجهاز الرائد الذي يعمل بواسطة Hanscan Indentity Management مع إحدي الشركات التابعة لها وهي Nexus بالولايات المتحدة الأمريكية.

ولكن هناك بعض المشاكل المتعلقة بخصوصية التعاملات مع هذه الماسحات الضوئية – فعليك أن تقوم بتقديم بصمة إصبعك الشخصية لتسمح للماسح الضوئي من التعرف عليك – ولكنها من الشروط الأساسية الواجب تنفيذها من أجل متابعة تلك التعاملات.

وبمجرد أن يتم تسجيل بصمتك فلن تجد أحد اللصوص قد إستطاع أن ينتحل شخصيتك أو حتي إجبارك على إعطائه بطاقتك الإئتمانية وإذا قدر لهذه التقنية بأن تري النور على نطاق واسع، فربما تستطيع التغلب على الكثير من المشاكل المتعلقة بالتعاملات المالية بدلا من الكروت الإئتمانية أو حتي التعرض لخطورة عمليات السرقة و الإحتيال.

المصدر