كيس هوائي خارجي لحماية السيارات من الأمطار الثلجية

بواسطة أحمد علاء 2/25/2013 4:22:00 AM


طبقا للبيانات المتوفرة من معهد حوادث الطرق، فإن حوالي 250,000 سيارة تتلف بسبب الأمطار الثلجية كل عام بالولايات المتحدة الأمريكية وحدها وإن متوسط تكلفة الإصلاح تتخطي 3,100 دولار، لذا ماذا يجب على الفرد أن يفعله لحماية سيارته عندما يتخذ المطر شكل كرات ثلجية كثيفة وثقيلة؟

الحل هو إستخدام أكياس الهواء الخاصة بالسيارة ككل حيث أن فكرة تحويل الوسائد الهوائية من داخل السيارة إلي خارجها كانت فكرة بعض الأشخاص المرتبطين بالمنتجات المتعلقة بالعواصف الثلجية في ولاية تكساس.

كيس هوائى
فقد حصلت الشركة على براءة إختراع نظام حماية الوسادة الهوائية الخارجية والتى تعمل كغطاء للسيارة ككل لوقايتها من أضرار الأمطار الثلجية ويشمل النظام تطبيقات الهواتف الذكية مثل iOS وأندرويد الذي يستخدم معلومات مأخوذة من خدمة نشرة الطقس الوطنية الأمريكية لتزويد معلومات تحذيرية للمستخدمين عن إحتمالية سقوط أمطار ثلجية قبل الحدث المتوقع بوقت يتراوح من 30 إلي 60 دقيقة قبل موعد ضرب العاصفة.

كيس هوائى
والأشخاص الذين نسوا أو فقدوا هواتفهم النقالة فإن النظام يقوم بإرسال تتبيهات عبر البريد إلكتروني أيضا وبالنسبة للغطاء فقد تم تصنيعه من طبقتين، الأولي تمتد لحماية العجلات وتحت السيارة، والثانية تقوم بعمل الحماية الخارجية للسيارة.

ويتم تضخيم الغطاء بواسطة مكبس صغير يعمل عبر أربعة مواتير تعمل على ضغط الهواء، والتى تكون مغلقة إلا أن يتم تشغيلها بواسطة المستخدم بإستخدام أداة تحكم عن بعد صغيرة الحجم، وتتم عملية التضخيم تلك في أقل من 5 دقائق.

كيس هوائى
بالإضافة إلي مميزات أخري مثل الوقاية من الأشعة فوق البنفسجية ومقاوم للماء ويوفر القدرة على التنفس عندما لا يكون في وضعية العمل كما أن تركيبها سهل جدا ويتم في خطوات بسيطة مع توصيل أسلاكها الكهربائية .

كيس هوائى
وستباع هذه الوسادة الهوائية بسعر يتراوح من 299 و 399 دولار، وذلك إعتمادا على حجم السيارة المراد حمايتها.

ويبين الفيديو التالي عملية تضخيم تلك الوسادة بالسرعة العادية :


المصدر