HP تعلن رسميا عن الجهاز اللوحي Slate 7

بواسطة أحمد علاء 2/25/2013 8:59:00 PM


لحقت شركة HP بركب الأجهزة اللوحية التى تعمل بأنظمة أندرويد، وذلك بإعلانها عن جهاز Slate 7 بشكل رسمي منذ وقت قليل في المؤتمر العالمي للهواتف في برشلونة حيث سيطلق هذا الجهاز الذي يحتوي على شاشة 7 بوصة في إبريل وسيعمل على نظام تشغيل Android 4.1 Jelly Bean وسيكون من المنافسين الأقوياء لهاتف Nexus 7 من جوجل، وسعره منافس جدا من المحتمل أن يكون في حوالي 169 دولار فقط.

ومع ذلك فهو يكافح من أجل منافسة المنتجات الكبيرة عن طريق مواصفاته الداخلية مثل المعالج المزدوج 1.6GHz dual-core Cortex-A9 بدلا من جهاز Tegra 4 الذي ظهر في الأسابيع القليلة السابقة.

كما تدعم الشاشة دقة منخفضة 1024x600 مع شاشة تعمل باللمس بخاصية multi-touch screen ، وذاكرة مؤقتة 1GB RAM وذاكرة داخلية تسع إلي 8GB والتى يمكن زيادتها عن طريق منفذ التوسعة Micro SD.

بالإضافة إلا أنه مزود بكاميرا خلفية 3 ميجا بيكسل وعرض رؤية وجهية من نوع VGA، وسماكته قليلة جدا إذ تبلغ 10,7 مم، وهو يعتبر أول جهاز لوحي يمتلك خاصية تكامل الصوت Beat Audio.

وسيكون الجسم الخارجي باللون الأسود والأحمر مع فترة عمل للبطارية تمتد إلي 5 ساعات وتأمل شركة HP أن يكون العمر الإفتراضي لهذا الجهاز اللوحي أطول من جهاز HP Touchpad الذي يعمل على نظام تشغيل WebOS وسيتم كشف النقاب عن هذا الجهاز في هذا الإسبوع في المؤتمر الدولي للهواتف.

المصدر