2018 بداية تحقيق الحلم بالسفر إلي المريخ

بواسطة أحمد علاء 2/26/2013 7:25:00 AM


نتذكر جميعا دينيس تيتو الذي أصبح أول مواطن مدني يذهب إلي الفضاء، ولكن من الواضح أن طموحات هذا الشخص ستصل إلي المريخ أيضا حيث أن تيتو – ذلك المواطن الأمريكي الذي أعتبر أول سائح إلي الفضاء عام 2001 - يخطط لرحلته القادمة وهو في عمر السبعين، وقال المتحدث المسئول عن مؤسسة سياحة الفضاء بأن تيتو قد ألهمه بفكرة ذهابه إلي المريخ والتى يأمل أن تكون في يناير 2018 وذلك على متن رحلة مدتها 501 يوم.

وقد تم وصف تلك الرحلة بأنها "بعثة لأمريكا"، فمن الواضح أن المقصود من تلك الرحلة القصيرة هي تشجيع جميع الأمريكيين إلي الإيمان بقدرة دولتهم مرة أخري في أخذ الدور الريادي في هذا المجال، بالإضافة إلي إلهام العديد من الشباب المهتمين بالعلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات والتعليم من أجل تحفيزهم.

وتنوي المؤسسة المسئولة على التخطيط لرحلة المريخ أن تعقد مؤتمرا صحفيا يوم 27 فبراير لمناقشة تلك المهمة بتفاصيل أكثر وستتكلم بشكل خاص عن التحديات التى تواجه المؤسسة مثل عوامل الأمان الخاصة بروادها والظروف الصحية الملائمة خصوصا مع المستويات المرتفعة من الأشعة الضارة الموجود فوق هذا الكوكب.

والجدير بالذكر بأن رحلة تيتو الأولي منذ 12 عاما قد كلفته 20 مليون دولار بينما لم يتم تحديد المبلغ المطلوب بعد لرحلة الذهب والعودة إلي المريخ القادمة ولكن من المؤكد أن الأيام القليلة القادمة ستجاوب على هذا السؤال.

المصدر