Luxi يحول هاتف iPhone إلي مقياس لشدة الإضاءة

بواسطة أحمد علاء 2/26/2013 10:14:00 PM


إن أي شخص محترف يعمل في مجال التصوير فلابد أن يكون يستخدم بإستمرار جهاز قياس شدة الإضاءة حيث أن معظم عدسات الكاميرات الآن تحتوي بداخلها أجهزة دقيقة لقياس شدة الإضاءة ولكنها لا تتسم بالدقة الكاملة الموجودة في أجهزة القياس الحقيقية المحمولة بواسطة اليد.

ومع الوحدة الصغيرة الجديدة Luxi فيمكنك إلحاقها مع الكاميرا الأمامية لجهاز الـ iPhone، من أجل تحويل هاتفك الذكي إلي جهاز لقياس شدة الإضاءة مع توفير المساعدة من تطبيق خاص بذلك ومن المعروف أن جهاز الـ iPhone مزود في الأساس بتطبيق لقياس شدة الإضاءة.


لذا فما الحاجة إلي هذه الوحدة الجديدة؟ فقد ذكرت صفحة Kichstarter أن "من المهم أن تقوم بتجميع جميع قوي الإضاءة الساقطة على الأجسام ووحدة Luxi مصممة للعمل كجهاز محترف لقياس شدة الإضاءة والتى تستطيع إلتقاط الإضاءة إبتدائا من زاوية مقدارها 180 درجة"

بينما عندما تقوموا بإستخدام تطبيق قياس شدة الإضاءة بدون تلك الوحدة فإن زواية الإلتقاط تكون صغيرة جدا مما يعني أنها لن تلتقط جميع فوتونات الضوء الساقطة، مما سينتج عنه قراءات غير دقيقة ويتم تركيب تلك الوحدة مباشرة على عدسة الكاميرا مع ضبط الإعدادات المطلوبة حينها.

وتبحث Kickstarter الآن عن مصادر تمويلية تهدف لمبلغ 10,000 دولار ، حيث إستطاعت حتي الآن توفير مبلغ 48,000 دولار من أكثر من 2,200 شخص من المناصرين لهذا المشروع الصغير وتنوي الشركة البدأ في شحن تلك الوحدات بحلول شهر مايو القادم.

المصدر