LG تعرض أول نموذج لهاتف ذكي يعمل على TD-LTE

بواسطة أحمد علاء 2/28/2013 2:27:00 AM


قامت شركة LG بالتعاون مع China Mobile بتقديم هاتف ذكي متوافق مع تقنية TD-LTE الخاصة بشبكات المحمول، وذلك في المؤتمر العالمي للهواتف في برشلونة حيث تم تقديم تلك التقنية عن طريق الهاتف الذكي Optimum G المعدل من LG.

في الوقت الذي تستخدم فيه معظم الهواتف المحمولة معيار LTE والذي يعني ببساطة إمكانية إستخدام الإنترنت السريع على الهاتف المحمول، ولكن ما هو TD-LTE الذي ظهر مؤخرا؟ حسنا، إن معيار TD-LTE مبدئيا يختلف عن المعيار الآخر والأكثر إنتشارا FD-LTE، حيث أن هذان المعياران المختلفان يستخدمان للتواصل بين الهاتف المحمول وبرج خلية الإتصال.

فمع معيار FD-LTE يستخدم ترددان مختلفان للإرسال ةالإستقبال، بينما معيار FD-LTE يستخدم تردد واحد للإرسال والإستقبال ولكن في تقسيم زمني مختلف وقال الرئيس التنفيذي لشركة LG "بالرغم من أن هذا المعياران يقدمان مواصفات مختلفة في الأداء، إلا أن النقطة الهامة هنا هو أن الصين قد تبنت منذ فترة معيار TD-LTE بحيث أصبح يغطي 2,7 مليار شخص في قارة أسيا وحدها، ويؤكد العرض اليوم بأن هذه التقنية جاهزة للمستهلكين."

وقد بدأت شركة China Mobile بالترتيب لإطلاق خدمة TD-LTE في الصين في النصف الثاني من هذا العام، وهو نفس الوقت الذي تخطط فيه LG لإطلاق خاصية TD-LTE في هواتفها الذكية.

المصدر