Adobe تطلق نسخة من برامجها للهواتف الذكية أندرويد و iOS

بواسطة أحمد علاء 2/28/2013 4:05:00 AM


في خطوة غير مسبوقة كسرت شركة Adobe قيودها الصارمة، وأصدرت نسخة من برنامجها الأشهر حول العالم "photoshop” للهواتف الذكية وأندرويد وiOS.

برنامج Adobe العتيد، غالي الثمن، الذي طالما ما عهدناه حكرا علي المترفين من مستخدمي الكومبيوتر صار الآن بمقدور الجميع تداوله، ليس مجانا بالقطع لكنه صار متاحا علي أكثر من نظام تشغيل، الآن يمكنك تعديل الصور وتصميمها علي هاتفك الذكي، جهازك اللوحي كما تريد.

من المعروف أن Adobe لا تصدر نسخا لبرامجها سوي للويندوز ولنظام تشغيل أبل OS X فقط، لكن ما حدا بها لهذا التصرف هو انتشار الهواتف الذكية المطرد والأجهزة اللوحية، مما جعلها تبادر للحاق بنصيبها من الكعكة التي يريدها الجميع، لأنها شهية.

هذه هي المرة الأولي التي تصدر فيها Adobe برنامجا لتعديل الصور يعمل علي الهواتف الذكية ورغم صغر حجم الشاشة مقارنة بالحواسيب العادية والمكتبية إلا أن نسخة البرنامج تحتوي علي العديد والعديد من الخصائص الموجودة في نسخة البرنامج العادية.


فبإمكانك ادخال نص علي الصورة أو تغيير التأثيرات أو أضافة مرشحات ضوئية ولونية وغيرها من وظائف "photoshop” الذي طالما عرف بكونه من أفضل برامج تعديل الصور والتصميم في العالم.

لم تنس Adobe أيضا ادماج تقنية الحوسبة السحابية مع تطبيقها فمستخدمي الأجهزة اللوحية بإمكانهم استخدام البرنامج الأصلي وتخزين ما يصممون علي تطبيق Adobe السحابي، ومن ثم استخدامه علي أي جهاز آخر كما يشاؤون.

التطبيق متوافر للتحميل عبر متجر جوجل ومتجر أبل للتطبيقات في نسخة يتراوح سعرها من خمسة لعشرة دولارات حسب الجهاز المستخدم مما يعد سبقا لـ Adobe أن تطرح برنامجا بهذا السعر.

المصدر