مد جسور الثقة عبر linkedin الآن

بواسطة أحمد علاء 2/28/2013 4:34:00 AM


لينكدإن هو فيس بوك للمحترفين! الكل يعرف هذا موظفين ومدراء، ورواد أعمال وتقنيين وصحافيين، بل حتي باراك أوباما نفسه يستعمل لينكدإن ,باختصار لينكدإن هو وسيلة التشبيك الصحيحة مع زملاءك، رؤسائك، ووسيلتك المثلي في البحث عن عمل، والنقاش حول اهتماماتك المشتركة مع أهل الخبرة.

ميزة موقع لينكدإن في بساطته وعمليته، فهو يتيح لك التواصل مع الأشخاص الذين تعرفهم فعلا، وتشارك الاهتمامات فيما بينكم حتما سيولد نقاشا مثمرا، ووجود مجموعات العمل يوفر عليك الكثير من الوقت الذي ستنفقه في متابعة كل هذه الأخبار من أكثر من مصدر، لذا، لينكدإن صار ضرورة كالماء والهواء في دنيا المال والأعمال.

في مقالنا التالي نصائح شتي لك، تضمن لك بناء شبكة علاقات وتكوين مجتمع افتراضي بناء يدفعك للأمام دائما.

1- استغل مربع "تحديث الحالة” دائما
علي غرار فيس بوك، لينكدإن يوفر لك طريقة لتشارك أحدث اهتماماتك وتعبر عن حالتك بين أصدقائك وزملاءك، استفد منها كل الاستفادة، اطرح اسئلة كي يشاركك الجميع.

2- ابق عينيك علي هدفك
لينكدإن يوفر لك امكانية متابعة الشركات الكبري، فقط قم بزيارة صفحتها واضغط علي "تابع” كي تتلقي منه يوميا أحدث ما يقوم بمشاركته، هكذا تبق عينيك علي هدفك دائما.

3- تعاطي الدواء بانتظام!
لا تشترك في لينكدإن ثم تتناساه، زر صفحتك يوميا، حدث حالتك كلما سنحت لك الفرصة أضف المزيد والمزيد من معارفك كي تتسع دائرة علاقاتك، واطلب التعارف اذا وجد صديق مشترك.

4- ضع صورة احترافية لك
ابتعد عن صور المصارعين، الممثلين، ضع صورة احترافية لك، وكن محترفا.

5- اسأل الناس التعزيز
اطلب من رؤسائك السابقين ومن زملاءك عملك ودراستك تعزيز قدراتك، كتابة النقد البناء تفيد، وتزيد من فرص اتصال صحابي الأعمال بك، فمن يشكك في قدراتك ان كان الجميع يمتحدها؟

6- ابق مراكبك بالقرب من الميناء
كن علي اتصال دائم بزملاءك، استخدم لينكدإن في موقعك الشخصي وكافة وسائل التواصل الاجتماعي التي تستخدمها لتبق صورتك الاحترافية في أعين الجميع.

الآن، هل أنت مستعد لبداية حياتك العملية؟ تهانينا ومرحبا بك في العالم الجديد!

المصدر