كل ما تحتاج لمعرفته عن Google Glass

بواسطة أحمد علاء 3/1/2013 6:49:00 AM


بالطبع قرأ معظمنا عن نظارة جوجل Google Glass وستجدون ان بعض الأشخاص الذين يقومون بالذهاب إلي العديد من الأماكن بشكل روتيني، بينما الآخرون يرتدون تلك النظارة للتمتع بأفضل المعلومات المتوفرة عن رحلتك حيث يقوم الأشخاص بوضع تلك النظارة على وجوههم من أجل تكوين أول نوع من الخبرات المرئية بفضل هذا الجهاز التقني الجديد.

وبينما تلك النظارة مازالت في مرحلة التطوير إلا أن العديد من الأشخاص لا يمتلكون الوقت لإنتظار أن تصل تلك النظارة إلي أيديهم لذا فقد تم أختيار عشرة خصائص هامة متعلقة بتلك النظارة لتقريب الصورة أكثر لديكم :

1- تكوين رقيق ولكن متين:
من الرائع أن تري مجهود فريق العمل الذي قام بوضع مكونات تلك النظارة داخل كمبيوتر صغير رقيق مدعم بواسطة الإطار الخارجي الذي يتميز برقة ومتانة عالية وتتضمن تلك النظارة على توصيلة بلوتوث و Wi-Fi وسماعات وكاميرا وميكروفون ولوحة حساسة تعمل باللمس مع إمكانية إتزان الصورة التى تتكيف مع أشكال الدماغ المختلفة ثم تأتي القطعة الرئيسية وهي الشاشة الصغيرة جدا في حجم الإصبع والتى تتيح لك رؤية جميع المعلومات التى تحتاجها أثناء رحلتك.

google glasses

google glasses

2- الإنتباه إلي أوامري:
حسنا بالطبع وجود العديد من المكونات المادية موضوع لسبب وجيه وهو أن Google Glass تستجيب للأوامر الصوتية، والتى تستطيع جعل كل شئ أكثر إثارة ومتعة بالإضافة إلا أن الميكروفون الداخلي يتكامل مع تطبيق Google Now المتصل بمحرك البحث الرئيسي وتقوم بتفعيل Google Now عن طريق قول "Okay Glass" ثم بعدها تستطيع إرسال أو الإستفسار عن أي طلب تريده ويمكنك أن تقوم برفع رأسك للأعلي لتفعيل نفس الوظيفة.

google glasses

3- الحياة لا تتوقف لأحد:
مستخدمي Google Glass يستطيعون أن يعيشوا اللحظة، والإحتفاظ بتلك اللحظة في الذاكرة الإلكترونية سواء كانت صور أو فيديو لن تحتاج للبحث عن كاميرا، فكل ما عليك فعله هو ضبط إعداد تطبيقات الصور وإذا أردت أن تلتقط صورة فما عليك إلا أن تقول "Take a Photo" وسيتم تسجيل لحظتك المفضلة وتخزينها بدون أن تضغط على أي زر بيدك.

google glasses

4- إمكانية الإتصال ببساطة:
Google Glass تستطيع التصرف أيضا مثل كاميرا الويب مع توصيلة البيانات من منزلك أو من هاتفك الذكي بالإضافة إلي إمكانية عمل مؤتمرات مجموعات فيديو وفي نفس الوقت متابعة ما تقوم به دون حصرك في تطبيق واحد فقط.

google glasses

5- لن تضل الطريق مرة أخري:
بما أنها تحتوي على شريحة GPS فإنها ستكون بالطبع قادرة على مساعدتك أثناء تجوالاتك المختلفة بمساعدة تطبيق Google Maps دون الحاجة إلي أن تنظر إلي هاتفك الذكي بالأسفل خصوصا أثناء القيادة أو عندما تقوم بالمشي في شارع مزدحم ، أو عند تنزهك بالريف مثلا.

google glasses

6- الإندماج مع اللافتات:
وهي أداة جميلة تساعدك أثناء السفر إلي بلدان تتعامل مع لغة أخري لا تجيدها فلن تكون في حاجة إلي تعلم اللغة الصينية لتستطيع قراءة لافتة مكتوبة باللغة الصينية مثلا فالآن بإمكانك فهم أنظمة القياسات أو ترجمة كلمات أو الإجابة على أسئلة بلغة لا تعرفها دون الحاجة إلي إستخدام القواميس أو الإنتظار للعودة إلي الوطن لفهم ما تحتويه الصورة من كلمات مختلفة.

google glasses

7- تحديث المعلومات من مصدرها الأصلي:
إمكانية التزود بمعلومات مباشرة بالإعتماد على تطبيق Google Now وعند إستخدام نظام تشغيل أندرويد Jelly Beans فإن Google Now تعلم متي غادرت منزلك للذهاب إلي العمل وتستطيع تنبيهك إذا كانت الحالة المرورية صعبة قبل أن تعلق بداخلها كما يمكنك متابعة آخر أخبار فرقك الرياضية المفضلة مثل الأهداف وآخر التحديثات عن اللاعبين حتي وهم يلعبون حيث أن جميع تلك الإمكانيات موجودة في نظام أندرويد ولكن الفرق أن مع Google Glass فإن الأخبار والأحداث المختلفة تنبثق لك أوتوماتيكيا في الوقت المناسب بالإضافة إلي تذكيرك بالأحداث الهامة والمناسبات العائلية المسجلة في تقويمك الشخصي.

google glasses

8- لا حاجة إلي توافق نظام التشغيل:
إن Google Glass لا تعمل على نظام أندرويد فقط، بل يمكنها العمل أيضا على هاتف iPhone فبعد الإقتران مع هاتفك الذكي تبدأ إعلامات الشبكات الإجتماعية في الظهور وتتيح لك التواصل عبر نفس القنوات التى تجدها على جهاز الكبميوتر الشخصي الخاص بك مما يلغي الحاجة إلي النظر إلي هاتفك الذكي بشكل مستمر، فيوفر لك الكثير من الوقت للتركيز على المهمة التي تقوم بها.

9- حان وقت الأناقة:
ما فائدة التقنية العالية بدون التصميم الرائع؟ حيث يصل وزن Google Glass إلي حوالي 4 كيلو جرام عندما تم الإعلان عنها لأول مرة منذ أكثر من عام، ولكنها تنوي الآن الإستعانة بمختصين من عالم الموضة لجعلها أكثر أناقة فبالإضافة إلي الوزن الخفيف والخمسة ألوان الرائعة التي ستتوفر قريبا، فإن Google Glass تنوي الإستعانة بمصممين محترفين من شركات صناعة النظارات للمساعدة في جعل الشكل الخارجي أكثر روعة.

google glasses

10- مازال حصريا ومتاح تقريبا:
قامت جوجل بتقديم أول نموذج خاص بالمطورين خلال مؤتمر Google I/O الأخير وقد كانت تكلفتها آنذاك هي 1500 دولار وهو في الغالب نفس السعر التي ستتاح فيه للجمهور حول العالم عند إطلاقها هذا العام.

google glasses

المصدر