iTune U تتخطي تحميل مليار ملف

بواسطة أحمد علاء 3/2/2013 2:25:00 AM


إن الفهرس التعليمي الشعبي iTune U الخاص بشركة أبل على الإنترنت قد تضاعف 3 مرات في العامين والنصف السابقين، إذا أخذ في الإعتبار عدد مرات التحميلات منه حيث أعلنت أبل يوم الخميس الماضي أن أكثر من مليار موضوع قد تم تحميله من هذا الفهرس، وذلك بالإرتفاع من 300,000 في أغسطس 2010.

مع العلم بأن تلك الخدمة قد أطلقت في منتصف عام 2007 وتم تخصيص تطبيق مخصص لها في بداية العام الماضي حيث يتيح تطبيق iTune U للمعلمين المؤهلين بتحميل وتوزيع المحتويات التعليمية إلي الإنترنت في هيئة ملفات فيديو وملفات الصوت وملفات الـ PDF سواء بشكل شخصي إلي طلابهم أو إلي الإنترنت بشكل أوسع ومجاني.

بالإضافة إلي إمكانية عمل كورسات تعليمية على كمبيوتراتهم المكتبية أو على جهاز الـ iPad  ومع خاصية podcasts ، فإن المستخدمين يستطيعون تحميل المواد التعليمية المختلفة والإشتراك في الكورسات ليتم إعلامهم بأي تحديثات جديدة.

وطبقا لشركة أبل فإن حوالي 1200 من الجامعيين و 1200 من طلبة المدارس بصفوفها المختلفة يستضيفوا أكثر من 2500 كورس بشكل عمومي فيما بينهم في الوقت الذي وصل فيه النمو العالمي إلي ذروته، فإن iTunes U متوفرة الآن في 30 دولة حول العالم، بينما 60% من التحميلات تأتي من خارج الولايات المتحدة الأمريكية.

المصدر