إضرب الكرة لإضائة لمبة LED

بواسطة أحمد علاء 3/2/2013 8:43:00 AM


إن مولدات الطاقة الكهربائية ستصبح أكثر إمتاعا مع الإبتكار الجديد Soccket وهي عبارة عن كرة قدم تعمل على تسخير طاقة الركل حيث يمكنك الآن لعب كرة القدم لفترة قصيرة والإستمتاع بالوقت وعند الإنتهاء تقوم بتوصيل لمبة LED في منفذ داخل الكرة، ثم تضئ بها في فترة الليل.

فعن طريق ركل الكرة لمدة 30 دقيقة يمكنك أن تضئ لمبة LED لفترة 3 ساعات متواصلة، بحيث تساعد الأشخاص في العديد من البلدان وخصوصا الدول النامية في الحصول على مصدر مجاني للطاقة يمكن أن يستخدم في وقت العمل أو الإستذكار أثناء المساء.

Soccket
و تقوم آلية العمل داخل الكرة على المبدأ البندولي بحيث تقوم بتجميع الطاقة الحركية وتخزينها في بطارية قابلة للشحن بالإضافة إلي تغليف ذلك الجزء الإلكتروني بطبقة رغوية للحفاظ على المكونات الداخلية ولإعطاء الكرة مظهرها وإمكانياتها الفعلية.

ووزنها يزيد بحوالي نصف كيلو فقط عن كرة القدم العادية حيث أن مشروع Kickstarter يوفر كرة Soccket ومصباح الـ LED المتوافق معها بسعر 99 دولار، في الوقت الذي تم فيه عرض هذه الكرة في نموذجها الأولي.

وتقول الشركة أنها ستعمل على توفير شاحن USB في حالة نجاح النموذج الأولي في تمويل المشروع، مما سيعمل على فتح المجال لعمل العديد من الأجهزة الأخري.

المصدر