طائرة Boeing Chubby تعمل بالهيدروجين

بواسطة أحمد علاء 3/3/2013 1:59:00 AM


لقد تم تصميم طائرة Boeing Chubby لتطير لمدة 4 أيام على إرتفاع 65000 قدم ولكنها مازالت في خطواتها الأولي فقد قامت بوينج مشاركة فيديو قصير للطائرة المسماه " عين الشبح " في رحلتها الثانية في وقت مبكر هذا الإسبوع والتى إستطاعت البقاء لمدة 66 دقيقة ووصلت لإرتفاع 8000 قدم.

وكانت سرعة الطائرة 62 عقدة، والتى تكافئ سرعة 91 ميل في الساعة متزودة بوقود الهيدروجين السائل وكان عليها أن تقوم بالإقلاع بإستخدام نوع خاص من الزلاجات وقامت هذه الرحلة يوم الإثنين الماضي في مركز أبحاث درايدن للطيراان التابع لوكالة ناسا بقاعدة إدواردز الجوية بولاية كاليفورنيا حيث قامت طائرة البوينج تلك بتحديث معدات وبرمجيات الطائرة متضمنة آلية الهبوط بعد أول رحلة لها.

شاهد طيران Phantom Eye في الفيديو التالي :


وقال دريو مالون مدير برنامج طائرة البوينج "لقد كانت الرحلة الأولي رائعة للغاية، لأنها أثبتت أن التكنولوجيا وتصميماتنا تعمل بشكل جيد، وتعتبر تلك الرحلة الثانية خطوة مهمة لنا في الإقتراب من تقديم تلك الطائرة إلي الأسواق.

Boeing Chubby
والجدير بالذكر بأن تلك الطائرة تستطيع حمل وزن حوالي 225 كيلوجرام، لذا فيمكنها أن تحمل مجموعة كبيرة من الأشياء الثمينة بدلا من الإضطرار إلي مراقبتها على الأرض كما أنها تنتج الماء كمنتج ثانوي أيضا.

المصدر