هل العمل من المنزل يلائمك؟

بواسطة أحمد علاء 3/3/2013 5:05:00 AM


العمل من المنزل حلم كل شخص، أن تكون رئيس نفسك وتصحو في مواعيد تناسبك بلا قيود أو ضغوط هي أمنية يتمناها كل فرد، لكن، قبل أن تبدأ في اللحاق بحلمك يجب عليك التأكد من أن هذه الأمنية تناسبك حقا عملا بمبدأ: احترس مما تتمني.

العمل الحر لا غبار عليه وقد أثبت فعاليته مع مرور السنوات وانتشار الانترنت الكبير في كل مكان، العديد من الناس يعتمدون عليه كمصدر لدخلهم أو كمكمل للدخل، لكن كل انسان قد أو قد لا تتوفر فيه صفات العامل من المنزل، ربما تكون من نوعية الأشخاص سريعي التأثر، ربما أنت غير منظم، هذا ما سنعرفه في المقال الآتي.

1- تحمس نفسك؟
هل لديك القدرة علي تحفيز نفسك وتحميسها؟ هل تستطيع ملاقاة المواعيد النهائية والتسليمات بلا مشاكل؟ هل لديك القدرة علي العمل في عطلتك لتسليم أعمال هامة؟ والأهم : هل تستطيع العمل وأفراد أسرتك حولك؟

2- هل أنت منظم؟
هل تؤدي فروضك بانتظام وتستطيع العمل في أكثر من مشروع في نفس الوقت؟ هل باستطاعتك فصل أوراقك الشخصية بعيدا عن عبث الآخرين وحفظها من التلف؟

3- هل تستطيع البقاء وحيدا لبعض الوقت؟
هل بإمكانك البقاء صامتا لتعمل ستة ساعات يشملها فاصل قصير للقهوة والغداء؟ اذا رأيت في نفسك هذا الموظف الذي بحاجة لبعض الزملاء للحديث عن آخر فيلم عرضه التلفاز أو آخر مباراة لفريقك المفضل فبالتأكيد هذه الوظيفة ليست لك.

4- هل أنت جيد في تنظيم وقتك؟
أعمالك المنزلية والبقاء مع أولادك بالتأكيد يتطلب وقتا ,العمل من المنزل قد يسبب لك بعض المشكلات، وإن لم يكن لديك هذا الفاصل بين وقت العمل ووقت المنزل، ليست هذه نهاية المطاف، اخرج من بيتك وابحث عن عمل.

5- مستقل؟
شخصيتك قوية لدرجة أنك تعمل بدون ابداء اراء من زميل أو رئيس؟ تعمل بمفردك وتجتهد للحصول علي اجابة؟ تهانينا، أنت الشخص المثالي للعمل من المنزل وكسب المال.

شاركنا بآرائك ان كنت تعمل من المنزل واذكر لنا مزايا وعيوب هذا العمل.

المصدر