ميزة Always on Display قد تأتي لهواتف جوجل Pixel

بواسطة محمود عبد الحفيظ 7/7/2017 2:48:00 PM
ميزة Always on Display قد تأتي لهواتف جوجل Pixel

في عام 2013 قدمت شركة موتورولا ميزة جديدة في هاتف Moto X تُدعى Moto Display ومن بعدها قامت جوجل في توفير الميزة في هواتفها باسم Ambient Display وبعدها رأينا الميزة تتوفر في العديد من الهواتف الآخرى مثل Galaxy S7 وحالياً Galaxy S8 و LG G6 ولكن باسم مختلف وهو Always-on Display.

 

ميزة Ambient Display في أجهزة جوجل وموتورولا تقوم بعرض التنبيهات لك عندما يصلك تنبيه جديد باللون الأبيض والأسود ويُمكنك الإطلاع على التنبيهات مرة آخرى والساعة عن طريق الضغط مرتين على شاشة الهاتف أو رفع الهاتف في يدك وقتها ستضئ شاشة الهاتف تلقائياً لعرض التنبيهات والساعة.

 

ميزة Always-on Display في أجهزة Galaxy S7 و S8 و LG G6 تقوم بعرض التنبيهات والساعة بشكل مستمر على شاشة الهاتف دون أن تنطفي الشاشة فكل هذه المعلومات متواجدة بشكل دائم على الشاشة ولا تؤثر الميزة على البطارية بفضل التعديلات التي تقوم بيها كلا الشركتين ولكنها تعمل بشكل أفضل على الشاشات التي تأتي بشاشة OLED مثل أجهزة جوجل وموتورولا وسامسونج.

 

بالأمس موقع XDA Developers أكتشف في أكواد النسخة التجريبية الثالثة من Android O أن جوجل تنوي إضافة وضعية Always-on Display إلى ميزة Ambient Display في أجهزة Pixel وقد تطلق على الميزة اسم Always On Ambient Display.

 

ميزة Always On Ambient Display في الغالب ستعمل بنفس طريقة عمل ميزة Always-on Display في أجهزة سامسونج وإل جي ولكن يبدو أن المستخدم سيكون له الحرية في تفعيل هذه الوضعية أو غلقها وجعل الميزة Ambient Display فقط.

 

قد نرى هذه الميزة في النسخة التجريبية الرابعة من Android O في هواتف Pixel أو قد نراها مع النسخة النهائية أو قد لا نراها في الأساس وقد تكون هذه الأكواد كانت تجربة ما وتم التراجع عن الفكرة ولم يتبقى سوى أيام قليلة على إطلاق النسخة التجريبية الرابعة من Android O وسنعلم وقتها إذا كانت الميزة متواجدة أم لا.



جوجل Pixel بيكسل android o