5 خطوات قبل حذف حسابك في فيس بوك!

بواسطة أحمد علاء 3/3/2013 4:47:00 AM


هل فكرت في حذف حسابك علي فيس بوك؟ بالأمانة فكرت في هذه الخطوة مليا، لكنني لم أنفذها إلا مؤخرا عندما قررت العبور بحياتي إلي مرحلة جديدة، خطوات كثيرة كانت علي أن أنفذها ورتبت أفكاري وأحببت الآن أن أشارككم بعضا منها كي تستفيدوا من تجربتي مع فيس بوك.

بالطبع التخلي عن حسابك القديم في فيس بوك قد يكون مؤلما، لكنها في النهاية مقايضة، ربما أنت مقبل علي عمل جديد ولا تريد لرئيسك رؤية صورك القديمة في الكلية، كانت أياما جميلة لكن حياتك العملية ربما تصبح مهددة بعد هذه الخطوة، ربما مللت من أصدقائك القدامي؟ أسباب كثر والنتيجة واحدة ,حسابك في فيس بوك صار عبئا عليك لا معاونا لك في التواصل مع الجميع.

خمسة خطوات للتنفيذ قبل اغلاق حسابك علي فيس بوك:

1- افحص التطبيقات المتصلة بحسابك في فيس بوك.
جميع التطبيقات التي تقوم باستخدامها عبر حسابك في فيس بوك مثل: فورسكوير، ساوندكلاود، وكافة المواقع الأخري، تفحصها لتقوم بتغيير الحساب المرتبط بها، وان لم تقدر علي تغيير الحساب فأضعف الايمان هو تغيير العنوان البريدي المرتبط به الحساب ومن ثم مسح جميع الأصدقاء علي نفس الحساب.

2- حمل معلوماتك الشخصية الخاصة بحسابك.
فريق مطوري فيس بوك لم ينسك، الآن بإمكانك تحميل كافة معلوماتك الشخصية والتعليقات والرسائل والصور ومقاطع الفيديو التي قمت بمشاركتها، معلوماتك الشخصية مقسمة لثلاثة أجزاء:
- معلوماتك: كل المنشورات التي شاركتها، رسائلك، صورك، قائمة بأصدقائك.
- الأرشيف الموسع: وهو يشمل التطبيقات التي تستخدمها، الأماكن التي تستخدم فيس بوك فيها، الأجهزة التي تفتح فيس بوك عبرها.
- دفتر النشاط: وهو يشمل تاريخا شاملا حول كل منشور قمت بالاعجاب به أو التعليق عليه.
بالطبع لن أوصيك في حفظ هذا السجل الشامل في مكان آمن وبكلمة سر إن أمكن.

3- اطلب أعياد ميلاد أصدقائك.
ذاكرتك سيئة؟ استعن بأحد التطبيقات لتخزين أعياد ميلاد أصدقائك لتستعين بها مرة أخري.

4- ابق علي اتصال بأصدقائك.
اذا أغلقت حسابك فجأة سيظن أصدقائك أنك جننت، ستنقطع وسيلة اتصالهم الوحيدةبك لذا اطلب منهم أرقامهم، عناوينهم البريدية كي تظل علي تواصل معهم.

5- ابق علي اتصال بمحركات البحث.
لا تنقطع عن العالم الخارجي فجأة، تذكر أن أصحاب الشركات قد يبحثون عنك لذا فكر في وسيلة تواصل أخري بهم لكي تبق دائما تحت النظر.

المصدر