إقتران تطبيق Youtube مع جهاز Xbox 360

بواسطة أحمد علاء 3/4/2013 4:50:00 AM


هل تريد مشاهدة فيديوهات يوتيوب من هاتفك على تلفازك؟ لك ذلك عبر خاصية تسمي "Send to TV" مقدمة من تطبيق يوتيوب الخاص بجوجل والتى إستخدمها مستخدمي أندرويد في وقت سابق ولكن الآن فقد قامت جوجل بإطلاق خاصية جديدة لأنصار نظام تشغيل iOS الخاص بشركة أبل وقامت بتوسيع تلك الخدمة لمعظم الأجهزة التى تتمتع بخاصية البث.

وبالنسبة لفكرة عملها، فمبدئيا فقد تمت تجربتها على هاتف iPhone 5 وتطبيق يوتيوب الخاص بـ Xbox، ولكن يمكنها أن تعمل أيضا على هواتف أندرويد أو أجهزة الكمبيوتر اللوحية وأجهزة الألعاب PS3 و Wii أو حتي تلفاز ذكي يستطيع الإتصال بالإنترنت بشرط أن يتضمن تطبيق يوتيوب الذي يستطيع تحديث معلوماته.

والخطوة الأولي للبدأ في تطبيق يوتيوب سواء كنت متصل بالتلفاز أو بجهاز Xbox 360 هي الدخول والغوص في إعدادات تطبيق يوتيوب حيث يفترض أن تري خيار للأجهزة المقترنة قم بالضغط عليها وستقوم بتوليد عدد مكون من 9 أرقام.

ثم قم بفتح تطبيق يوتيوب على هاتف الـ iPhone وإذهب إلي الإعدادات وإختار Pair Youtube TV وقم بإدخال التسعة أرقام المولدة في جهاز الـ Xbox وقم بإعطاء التلفاز إسم ما وإضغط Add وبمجرد الإقتران ستظهر القليل من مفاتيح التلفاز على واجهة أي فيديو تشاهده على تطبيق هاتفك.

قم بتخطي تلك الواجهة وسيمكنك إختيار تلفازك من القائمة وسيبدأ عمل الفيديو على شاشتك التليفزيونية الكبيرة وفي هذه الطريقة فإنك مازلت تستخدم تطبيق هاتفك لعمل توقيف مؤقت أو لضبط التشغيل أو حتي القفز إلي مشهد معين في الفيديو المعروض.

وكما قلنا سابقا فإن هذا التطبيق يعمل مع أي هاتف أندرويد يستطيع الدخول على موقع YouTube.com/pair حيث تعتبر خدعة مفيدة لن تضطرك لإستخدام خاصية البث "streaming" على شاشات أبل بمنفذ AirPlay لتشغيل الفيديو، كما أنك لن تكون مضطرا للتواجد في نفس الشبكة المنزلية للتمتع بتلك الخاصية.

المصدر