Evernote تعيد ضبط جميع حساباتها بعد إختراق أمني

بواسطة أحمد علاء 3/3/2013 10:47:00 PM


قام موقع Evernote الخاص بتسجيل الملاحظات وأرشفة البيانات بإعادة ضبط كلمات سر المستخدمين يوم السبت الماضي بعد أن إكتشفت الشركة نشاط مريب على شبكتها حيث أصدر الموقع بيان على صفحته الرئيسية يقول فيه أن محتويات المستخدمين المخزنة أو البيانات المالية قد تغيرت أو فقدت، بسبب مجموعة من القراصنة الذين إستطاعوا الحصول على المعلومات الشخصية المتضمنة أسماء المستخدمين وأرقامهم السرية وبريدهم الإلكتروني.

وبالرغم من أن القراصنة قد إستطاعوا العبور عبر الكلمات السرية، إلا أن هذا الهجوم يعد هجوما في إتجاه واحد فقط بسبب خاصية التشفير الموجودة والتى تجعل من الصعب على المتسللين القضاء نهائيا على المحتوي الداخلي لبيانات المستخدمين، ولكن مستخدمين Evernote ما زالوا عرضة لتلف محتوياتهم.

وقد تم إعلام المستخدمين بتغيير كلمات السر الخاصة بهم في المرة التالية التي يدخلون فيها على الموقع وطبقا لتقرير من Evernote فقد علمت الشركة لأول مرة بهذا الإختراق يوم 28 فبراير الماضي عن طريق فريقها الذي وجد نشاط غير طبيعي ويحتمل أن يكون ضارا.

وتلك الهجمة من القراصنة لا تعد الأولي بعد سلسلة متقاربة من الإختراقات الأمنية الخاصة بشركة مايكروسوفت وشركة أبل وموقعي التواصل الإجتماعي فيس بوك وتويتر.

وعقبت Evernote بأنها تعمل على إطلاق تحديثات للعديد من تطبيقاتها للعمل على تغيير كلمات المرور بشكل أسهل للمستخدمين.

المصدر