خطوات مهمة يجب عليك القيام بها قبل بيع هاتفك

بواسطة بسام العربى 7/23/2017 10:21:00 PM
خطوات مهمة يجب عليك القيام بها قبل بيع هاتفك

الإحتفاظ بنسخة إحتياطية من بياناتك :

الكثير من البيانات التي إحتفظت بها لأشهر أو لسنوات على هاتفك الذكي القديم ستكون ضرورية جدا لك وبالتالي التخلص منها مباشرة قد لا تكون خطوة موفقة لذلك من المهم أن تحتفظ بنسخة إحتياطية من بياناتك وذلك بالاعتماد على بعض الخدمات السحابية أو نقلها إلى جهاز الكمبيوتر او ميمورى كارد.

 

 

تشفير ومسح البيانات :

بعد الإحتفاظ بنسخة إحتياطية من بياناتك يأتي الآن الدور على مسح بياناتك من الهاتف ويفضل إجراء تشفير كامل للهاتف من داخل الإعدادات بحيث يحتاج أي شخص إلى كلمة مرور للوصول إلى بيانات القديمة وبعد الانتهاء من التشفير قم بعمل إعادة تعيين بيانات المصنع.

 

 

إزالة بطاقة التخزين الخارجية :

إن كان هاتفك الذكي يدعم بطاقة تخزين خارجية يجب أن تتأكد بأنك قمت بإزالتها من الهاتف فبعض المستخدمين يقوم بإدراج البطاقة عند شرائه للهاتف لكنه لا يعتمد عليها وبالتالي فقد لا يتذكر من الأساس وجودها أما لو كنت ترغب ببيع البطاقة مع الهاتف فلا تنسى حذف كافة الملفات المخزنة عليها.

 

 

نسخ بيانات وهمية على الهاتف :

بعض الأشخاص لديهم مخاوف متزايدة من إمكانية الوصول إلى صورهم أو بياناتهم السابقة على الهاتف لذا لا يثقون فقط بعميلة حذف البيانات التقليدية ومن ثم إعادة ضبط المصنع لذلك يمكن لهؤلاء المستخدمين القيام بخطوة إضافية وهي نسخ مجموعة من البيانات ومن ثم القيام بإعادة ضبط المصنع مرة أخرى وهي طريقة فعالة لتقليل إحتمالية إسترجاع أي من البيانات السابقة.

 

 

تنظيف الهاتف من الخارج :

حتى تحقق إستفادة أكبر من الهاتف أثناء عملية البيع فينصح أن تقوم بتنظيف كامل للهاتف وإزالة بصمات الأصابع من الشاشة ومحاولة التقليل من العيوب الظاهرية ويمكن أيضاً أن تقوم بإستبدال واقي الشاشة والشاحن والسماعات.

 



هواتف ذكية نصائح