مشاكل تجعل هاتفك الذكى بطئ وطريقة حلها

بواسطة بسام العربى 7/24/2017 10:54:00 PM
مشاكل تجعل هاتفك الذكى بطئ وطريقة حلها

بعد مرور بعض الوقت من شراء الهاتف ومع تثبيت التطبيقات والألعاب والإستخدامات الأخرى للهاتف نشعر جميعا بأن الهاتف أصبح بطئ وهذا يرجع إلى العديد من الأسباب التى سنذكرها لكم الأن وطريقة حلها فتابعونا ...

 

* إهمال تحديث نظام التشغيل :

نظام التشغيل من أهم أسباب سرعة أو بطء هاتفك الذكى سواء كان أندرويد أو ios وذلك يرجع إلى التحديثات التى تطلقها الشركة لنظام التشغيل كل فترة وأخرى والتى تحافظ على هاتفك الذكى حيث يوجد تحديثات للأمن أوالترقية لإصدار جديد من نظام التشغيل ويعتبر تجاهل أى من هذه التحديثات سبب رئيسى من أسباب بطء الهاتف.

الحل : عدم تجاهل هذه التحديثات وإذا توقف هاتفك عند إصدار قديم من نظام التشغيل فيمكنك شراء هاتف جديد ذات إصدار أحدث من نظام التشغيل.

 

* الإفراط فى إستخدام التطبيقات والألعاب :

تثبيت العديد من التطبيقات والألعاب بالطبع هو سبب من أسباب إهلاك الهاتف حيث تستهلك هذه التطبيقات والألعاب من البطارية والرامات والمعالج والإفراط فى إستخدام هذه التطبيقات يسبب الكثير من المشاكل ومنها بطء الهاتف.

 

 

الحل : إلغاء تثبيت التطبيقات والألعاب التى لم تعد تستخدمها الأن وعدم الإفراط فى تشغيل الألعاب على هاتفك الذكى.

 

* التطبيقات قيد التشغيل فى الخلفية :

يوجد مجموعة من التطبيقات حتى بعد إغلاقها تستمر قيد التشغيل فى الخلفية وهذا يؤثر على الرامات والمعالج وبالطبع يؤثر على أداء الهاتف ويجعله بطئ لذلك يجب تعطيل هذه التطبيقات.

 

* إمتلاء ذاكرة الهاتف التخزينية :

واحدة من أهم الأسباب فى تدهور أداء الهاتف هى إمتلاء ذاكرة الهاتف وعدم وجود مساحة كافية به.

 

 

الحل : أن يكون الحد الأقصى للبيانات بذاكرة الهاتف 75 % أو يمكنك إستخدام ذاكرة خارجية تساعدك على نقل بعض البيانات بها ووجود مساحة فارغة بذاكرة الهاتف.



هواتف ذكية نصائح