كيف توسع نطاق اشارة الـ Wi-Fi

بواسطة أحمد علاء 3/4/2013 5:18:00 AM


الأجهزة اللاسلكية اصبحت في كل مكان الآن، من أجهزة الكمبيوتر المحمولة و note books ، والهواتف الذكية والاجهزة الوحية وحتى يمكن توصيل الطابعات والأقراص الصلبة بشبكة Wi-Fi فمن المهم للحصول على أفضل ما يمكن من الإشارة من الروتر اللاسلكي.

Wi-Fi هو نوع من إشارات الراديو، فتحتاج للقضاء على التداخل وتعزيز الإشارة لتغطى نطاق بقدر ما تحتاج ، وهناك عدة طرق لتوسيع نطاق إشارة الـ Wi-Fi :

1– مكان الروتر
حاول وضع الروتر فى مكان مرتفع وبحيث يمكنه ان يغطى كل الغرف حتى يحصل الجميع فى المكان على اشارة قوية.

2 - تجنب العوامل السيئة
تذكر ان الواي فاي مجرد إشارة راديو، وبالتالي فإن الإشارات من أفران الميكروويف والهواتف اللاسلكية وحتى أضواء الفلورسنت حتى قد تتسبب فى تشويش وتدهور الإشارة.

3 – استخدم access points
والتي يمكن أن ان تعمل على تحسين قوة الإشارة بشكل ملحوظ، رغم بعد المسافة، وهذه الوحدة تباع بحوالي 45 دولارا، ويمكن العثور عليها في الأمازون وعند العديد من تجار التجزئة.

4- Repeaters and Range Extenders
هذه الأداة قليلا تستقبل الإشارة اللاسلكية الضعيفة وتعززها لتصل إلى كامل قوتها مرة اخرى ثم تعيد ارسالها مرة أخرى.

5 – قم بتحديث الراوتر
إذا كنت قد تملك نفس الروتر لعدة سنوات فمن الافضل شراء واحد جديد إذا كنت ترغب في تحسين أداء الشبكة اللاسلكية الخاصة بك ، فأحدث الموديلات لديها إشارة أقوى .

6 – تأكد من اعدادات الروتر
لتتأكد من انك تستخدمه بالشكل الامثل المناسب لإحتياجاتك ويمكنك التأكد من ذلك بقراءة دليل الاستخدام او البحث على الانترنت.

7 – تأكد من اعدادات الخصوصية
تأكد ان الشبكة الخاصة بك مؤمنة ولا يقوم احد جيرانك بسرقتها.

8 – حدث برنامج الروتر
شيء آخر يمكنك القيام به دون إنفاق أية مبالغ نقدية للتأكد من ان برنامج الروتر هو اخر تحديث و للقيام بذلك، قم بزيارة الموقع الإلكتروني للشركة المصنعة سواء كان لينكسيس او دي لينك أو بعض العلامات التجارية الأخرى.


إقرأ ايضا

فيديو : كيف تقوّي اشارة الـ Wi-Fi بطريقة بسيطة

المصدر