شاومي تعلن عن واجهة MIUI 9

بواسطة محمود عبد الحفيظ 7/26/2017 4:19:00 PM
شاومي تعلن عن واجهة MIUI 9

أعلنت شاومي اليوم عن الإصدار الجديد من واجهتها والذي يحمل اسم MIUI 9 وركزت الشركة على ثلاث مميزات رئيسية متواجدة في الأساس في نظام أندرويد ولكنها قدمت شئ خاص بها.

 

الميزة الأولى التي ركزت عليها شاومي في واجهة MIUI 9 هي Image search وتُتيح لك الميزة البحث عن الصور في الجهاز من خلال كلمة مثل selfie لكي تظهر لك الصور السيلفي أو face لكي تظهر لك الصور التي تحتوي على وجوه ونفس الأمر متواجد في تطبيق Google Photos ولكن بشكل أقوى كذلك.

 

 

الميزة الثانية هي Smart app launcher وتقوم هذه الميزة بفتح تطبيقات لك بناءاً على المحتوى الموجود على شاشة الهاتف فمثلاً إذا كنت تتحدث عن شئ يخص عنوان فستقوم الميزة بفتح تطبيق الخرائط لك وهو أيضاً أمر مشابه لما يقوم به Google Assistant.

 

 

الميزة الثالثة والأخيرة هو مساعد شخصي Smart assistant وهو مساعد شبيه بالمساعد Google Assistant حيث يقوم بتنفيذ العديد من الأوامر لك من خلال بعض الأوامر الصوتية.

 

 

بجانب هذه المميزات شاومي ذكرت إنها قامت بتحسين الواجهة بشكل عام من حيث الأداء وكذلك كشفت عن بعض الأرقام التي تخص الواجهة حيث ذكرت أن هناك 2.8 مليار مستخدم في 142 دولة يتحدثوا 55 لغة مختلفة يستخدموا واجهة MIUI. شاومي للأسف لم تعلن عن موعد توفر واجهة MIUI 9 عالمياً.

 



شاومي MIUI 9