فيديو: مراجعة هاتف هواوي Y5 2017

بواسطة محمود عبد الحفيظ 7/26/2017 11:14:00 PM
فيديو: مراجعة هاتف هواوي Y5 2017

هواوي كانت أعلنت بداية الشهر الحالي عن إطلاق هاتف Y5 2017 في مصر وتسعى الشركة من خلال هذا الهاتف المنافسة في فئة الهواتف التي تتوفر للبيع بسعر 2000 جنيه والهاتف موجه بالتحديد لمنافسة هاتف سامسونج Grand Prime Plus ولكنه يتفوق في العديد من الأشياء ويُمكنك مشاهدة مقارنة بين الهاتفين من هنا.

 

في هذا الموضوع سنقدم لكم مراجعة شاملة لهاتف Y5 2017 بعد تجربتنا له لفترة من الوقت.

 

المواصفات:

 

  • شاشة: 5 بوصة بدقة 720p بكثافة بيكسلات 294 بيكسل في البوصة الواحدة
  • المعالج: ميدياتك MT6737T رباعي النواة يعمل بتردد 1.4GHz ومعالج رسومي Mali-T720MP2
  • الرامات والمساحة التخزينية: رامات 2 جيجا بايت ومساحة تخزينية 16 جيجا بايت ودعم تركيب microSD
  • الكاميرا: كاميرا خلفية بدقة 8 ميجا بيكسل بفتحة عدسة f/2.0 وكاميرا أمامية بدقة 5 ميجا بيكسل مع فلاش LED
  • البطارية: 3000 ميلي أمبير
  • النظام: أندرويد 6.0 مارشميلو مع واجهة EMUI 4.1
  • مميزات آخرى: زرار Easy Key
  • دعم الجيل الرابع
  •  

التصميم:

هاتف Y5 2017 جسمه مصنوع من البلاستيك مع إطار معدني والجهة الخلفية الخاصة به بها نقوش تشبه النقاط وهذا الأمر سيساعد في جعل مسك الهاتف في اليد أكثر راحة وبالفعل بعد تجربتنا للجهاز نستطيع أن نقول إنه مريح في اليد بفضل تصميمه وكذلك حجمه المناسب.

 

الشاشة:

كما ذكرنا الهاتف يأتي بشاشة 5 بوصة بدقة 720p وبالنسبة لهذه الفئة السعرية فشاشة الهاتف تقدم جودة جيدة وسطوع جيد.

 

الأداء:

أداء الهاتف بشكل عام جيد ومع الألعاب يكون جيد ولكن مع الألعاب الثقيلة قد يعاني بعض الشئ ويُمكنك مشاهدة بعض التجارب الخاصة بالألعاب من خلال فيديو المراجعة الذي ستجده بالأسفل.

 

الكاميرا:

 

كاميرا الهاتف في ظروف الإضاءة الجيدة تكون جودتها مقبولة ولكنها تعاني مع الإضاءات المنخفضة وهو حال كل الهواتف الموجودة في هذه الفئة السعرية.

أما الكاميرا الأمامية فكان أدائها جيد بالنسبة لهذه الفئة السعرية وساعد كثيراً في تحسين جودة الصور السيلفي وجود فلاش أمامي ويُمكنك مشاهدة بعض الصور الملتقطة بالكاميرا الخلفية للهاتف والكاميرا الأمامية من خلال فيديو المراجعة بالأسفل.

 

البطارية:

 

بطارية الهاتف كما ذكرنا بقوة 3000 ميلي أمبير ومع الإستخدام العادي تستطيع أن تصمد لمدة يوم أو يوم ونصف بدون شحن ومع الإستخدام المتواصل قد تستمر إلى 5 أو 6 ساعات

 

مميزات آخرى:

 

زرار Easy Key هو زرار يسمح لك بتفعيل تطبيق معين أو القيام بمهمة معينة مثل تشغيل الفلاش من خلال ضغطة واحدة فقط ويُمكنك التحكم في الأشياء التي تريد أن يقوم بها الجهاز من خلال الإعدادات ويُمكنك مشاهدة مثل حي على طريقة عمل الزرار بجانب كيفية ضبط المهام التي يقوم بها من خلال فيديو المراجعة بالأسفل.

 

فيديو المراجعة:

 



هواوي Y5 2017