سامسونج تحقق أرباح قوية بفضل Galaxy S8 وقسم الشرائح

بواسطة محمود عبد الحفيظ 7/27/2017 6:03:00 PM
سامسونج تحقق أرباح قوية بفضل Galaxy S8 وقسم الشرائح

أعلنت سامسونج اليوم عن نتائجها المالية في الربع الثاني من عام 2017 وأستطاعت الشركة أن تتفوق على نفسها وتحقق رقم قياسي جديد تتفوق به على نتائجها المالية في الربع الماضي والذي كان أفضل ربع في تاريخ الشركة على الإطلاق.

 

سامسونج كشفت إنها حققت في الربع الثاني من عام 2017 إيرادات 54.7 مليار دولار بزيادة نسبتها 20% على أساس سنوي وحققت أرباح تشغيلية 12.5 مليار دولار بزيادة نسبتها 72% على أساس سنوي وقد تتفوق سامسونج على آبل في الأرباح التشغيلية حيث متوقع أن تحقق آبل أرباح تشغيلية 10.6 مليار دولار خلال الربع الثاني من العام الحالي.

 

قسم تصنيع الشرائح كان صاحب أفضل أداء في الربع الثاني من عام 2017 حيث حقق إيرادات 15.7 مليار دولار وأرباح تشغيلية 7.2 مليار دولار ومتوقع أن يستمر في تحقيق نتائج جيدة خلال الربع القادم كذلك بسبب الطلب العالي على شرائح سامسونج.

 

قسم الأجهزة المحمولة كذلك يسير بشكل جيد بفضل المبيعات القوية لهاتفي Galaxy S8 و Galaxy S8+ حيث حقق إيرادات 26 مليار دولار وأرباح تشغيلية 4 مليار دولار ولكن تعاني سامسونج في مبيعات الأجهزة المتوسطة بسبب المنافسة القوية من الشركات الآخرى ولم تتقدم مبيعات الأجهزة المتوسطة عن الربع الأول.

 

سامسونج متوقعة أن تنخفض الأرباح من مبيعات هاتفي Galaxy S8 و Galaxy S8+ خلال الربع الثالث من العام الحالي ولكن بالتأكيد سترتفع الأرباح مرة آخرى خلال الربع الأخير من العام الحالي بفضل هاتف Galaxy Note 8.



سامسونج galaxy s8 Samsung