أول مدينة بالعالم تقوم بحظر استخدام الهواتف الذكية اثناء عبور الطريق

بواسطة بسام العربى 7/31/2017 9:44:00 PM
أول مدينة بالعالم تقوم بحظر استخدام الهواتف الذكية اثناء عبور الطريق

إستخدام الهواتف الذكية أثناء قيادة السيارة محظور فى العديد من البلدان بالفعل ولكن حتى الأن لا يوجد قانون يمنع المشاة من إستخدام الهواتف الذكية أثناء عبور الطريق ولكن يبدو أن هونولولو أكبر مدينة فى هاواى ستكون أول من يقوم بحظر إستخدام الهواتف أثناء عبور الطريق.

 

وقع عمدة هونولولو كيرك كالدويل قانون جديد يهدف إلى منع مدمنى إستخدام الهواتف الذكية من إصابة أنفسهم أثناء عبور الطرق وسوف يبدأ نفاذ القانون إبتداءا من يوم 25 أكتوبر القادم على أن يتم تغريم من يتم القبض عليه من قبل الشرطة ما بين 15 إلى 99 دولار وذلك حسب عدد المرات التى تم القبض عليهم وكسرهم للقانون.

 

ووفقا لكالدويل من المفترض أن يحمى القانون الجديد المشاة مدمنين الهواتف الذكية من التعرض للحوادث أثناء عبور الطريق حيث تعتبر هذه المدينة هى أكثر مدينة حدث بها حوادث للمشاة أثناء عبور الطريق وخاصة كبار السن.

 

يعتقد الكثير أن هذا القانون يعتبر إنتهاكا للحرية الشخصية ولكن يعتقد البعض الأخر أن الحفاظ على سلامة المواطنين هو الأهم ويجب تثقيف المواطنين حول إستخدام الأجهزة الإلكترونية بطريقة سليمة ومسؤولة.

 

ما رأيكم فى هذا القانون هل توافق عليه لو تم تشريعه فى بلدك أم تعتقد أنه إنتهاكا للحرية الشخصية ؟ ننتظر أرائكم فى التعليقات ...



هواتف ذكية