سامسونج مازالت أكبر مصنع للهواتف الذكية وهواوي تقترب من آبل

بواسطة محمود عبد الحفيظ 8/2/2017 2:57:00 PM
سامسونج مازالت أكبر مصنع للهواتف الذكية وهواوي تقترب من آبل

شركة الأبحاث Strategy Analytics نشرت اليوم تقرير يوضح أكبر 5 شركات مصنعة للهواتف الذكية خلال الربع الثاني من عام 2017 ومازالت سامسونج في الصدارة وتأتي بعدها آبل وبعدهم هواوي وفي المركز الرابع أوبو وفي المركز الخامس شاومي.

 

سامسونج تستحوذ على 22.1% من سوق الهواتف الذكية وشحنت خلال الربع الثاني من العام الحالي 79.5 مليون جهاز بينما آبل التي تأتي في المركز الثاني تستحوذ على 11.4% وشحنت خلال الربع الثاني من العام الحالي 41 مليون آيفون.

 

هواوي تأتي في المركز الثالث وأقتربت كثيراً من آبل وتستحوذ على 10.7% وشحنت خلال الربع الثاني من العام الحالي 38.4 مليون هاتف وفي المركز الرابع تأتي أوبو حيث تستحوذ على 8.2% من سوق الهواتف الذكية وشحنت خلال الربع الثاني من العام الحالي 29.5 مليون هاتف ذكي وشهدت أوبو قفزة جيدة مقارنة بنفس الربع العام الماضي.

 

في المركز الخامس تأتي شاومي والتي عادت من جديد للمنافسة وشهدت كذلك قفزة جيدة مقارنة بنفس الربع العام الماضي حيث تستحوذ الأن على 6.4% من سوق الهواتف الذكية وشحنت خلال الربع الثاني من العام الحالي 23.2 مليون هاتف.

 

مبيعات الهواتف الذكية خلال الربع الثاني من العام الحالي ارتفعت بنسبة 5.5% حيث تم بيع 360.4 مليون هاتف ذكي خلال هذا الربع.

 



سامسونج آبل هواوي اوبو