"Imagine Cup" مسابقة مايكروسوفت العالمية بجوائز مالية أكثر من 300 ألف دولار

بواسطة أحمد علاء 3/5/2013 4:25:00 AM


عمرك 16 سنه وما فوق وعندك شغف للتقنية!! شارك الآن في مسابقة مايكروسوفت العالمية للطلاب والطالبات "كأس التخيل Imagine Cup" ومثّل المملكة العربية السعودية في المحفل العالمي مع فرصة الفوز بجوائز نقدية مجموعها 300,000 دولار والسفر إلى روسيا! حيث تعد مسابقة كأس التخيل من أبرز المسابقات في مجال التكنولوجيا التي تشجّع الشباب على الابتكارات التقنية والألعاب التفاعلية ذات التأثير الاجتماعي والتي يمكن ان تفيد مجتمعاتهم والعالم ايضاً.

وقد شارك أكثر من 1.65 مليون طالب وطالبة من جميع أنحاء العالم في هذه المسابقة خلال العقد الماضي.


وقامت مايكروسوفت بتغيير بعض الأمور عن النسخ السابقة من المسابقة ومن أهم التغيرات إلغاء شرط أن يكون الابتكار يحل أحد مشاكل العالم، حيث أتيح للطلاب الآن فرصة أكبر للابتكار بكافة المواضيع التي تهمهم وقد تم تغير تقسيم المسابقة إلى ثلاث مسابقات وخمس تنافسات.

كأس التخيل Imagine Cup

المسابقات:

1- فئة الإبداع Innovation :
تكرم هذه الفئة التطبيقات التى تجعل الإبداع تحت أطراف أصابع المستخدم، سواء كانت في شكل إضافة جديدة في مجالات الشبكات الإجتماعية أو التسوق عبر الانترنت أو البحث علماَ بأن المسابقة تأخذ بعين الاعتبار التطبيقات التى تم تطويرها عبر تقنيات وأدوات مايكروسوفت فقط.

2- فئة الألعاب Games :
ستكون المنافسة في هذه الفئة على ابتكار وتطوير أكثر الألعاب تسلية وتفاعلية، وتم تطويريها على إحدى منصات وتطبيقات مايكروسوفت (ويندوز 8، ويندوز فون، مجموعة أدوات كينكت للتطوير على الويندوز أو ألعاب Xbox Indie)

 3- فئة المواطنة العالمية World Citizenship :
تُعنى هذه الفئة بالتطبيقات التي لها أكبر قابلية لخلق تأثير ايجابي للبشرية والتي تم تطويرها على منصات وتطبيقات مايكروسوفت. هذه التطبيقات قد تكون مشاريع تعالج المشاكل الاجتماعية أو التحديات في قطاعات الصحة والتعليم.

والمميز في فئة المسابقات بأنه سوف يتم عمل نهائيات محلية لها في كل دولة ثم سوف يتم اختيار أفضل فريق ليمثل تلك الدولة في سان بطرسبرغ وأيضا جوائزها مختلفة، فكل فائز من كل فئة سوف يحصل في المركز الاول على 50 ألف دولار والمركز الثاني و10 الف و المركز الثالث 5 آلاف دولار بالإضافة إلى رحلة مجانية إلى روسيا في صيف 2013 للمشاركة في النهائيات.

اما التحديات هي:
1- تحدي تطبيقات ويندوز 8 Windows 8 App Challenge
2- تحدي تطبيقات ويندوز فون Windows Phone Challenge
3- تحدي ويندوز ازور Windows Azure Challenge
4- Brain Games Challenge
5- تحدي تطبيقات نسائية Women's App Challenge

هذه الفئات يتم المنافسة عليها عبر الإنترنت بدون نهائي محلي، وجوائزها هي 10 ألف دولار للمركز الأول و 5 آلاف دولار للمركز الثاني و 3 آلاف دولار للمركز الثالث لكل فئة بالإضافة إلى رحلة مجانية إلى روسيا لحضور النهائيات في صيف 2013.

وسيكون لدى المرشحين النهائيين على مستوى العالم الفرصة للتقديم لمنحة كأس التخيل، والتى تأتي ضمن خطة ممتدة على فترة ثلاث سنوات واستثمار 3 ملايين دولار من قبل مايكروسوفت لمساعدة الطلاب من تحويل أفكارهم الى شركات حقيقة والجدير بالذكر أنه يمكنك أن تشارك في أي من مجالات المسابقة، كما يمكنك المشاركة بمشروع تخرجك أيضاً.

شروط المسابقة:
1- أن يكون عمرك 16 سنه وما فوق وتدرس حاليا في المدرسة أو الجامعة.
2- أن لا تكون موظف أو متدرب في شركة مايكروسوفت.
3- يحق لكل فريق أن يكون له مستشار واحد.
4- يجوز أن يكون أعضاء الفريق من مؤسسات أكاديمية (مدارس وجامعات) مختلفة.
5- يجب التسجيل في المسابقات قبل تاريخ 15 مارس 2013.

للتسجيل: هنا

والجدير بالذكر أنه في الأعوام الماضي فاز بهذه المسابقة العالمية من السعودية عدد من الطلاب من جامعة الملك سعود وجامعة الملك فهد للبترول والمعادن مثل: وائل كعبي وعمر العامودي والمهند الكدم ومحمد المصري وغيرهم.


الآن حان وقتك! لتبرز فكرتك للعالم! وتكون بيل غيتس القادم أو ربما مارك زوكربيرج!