طرق بسيطة لإحتراف التصوير بهاتفك الذكى

بواسطة بسام العربى 8/3/2017 11:49:00 PM
طرق بسيطة لإحتراف التصوير بهاتفك الذكى

كاميرا الهواتف الذكية الأن عنصر أساسى فى الهواتف الذكية وسبب رئيسى فى تفضيل هاتف عن أخر عند الشراء حيث يحرص الكثير منا على إلتقاط صور متميزة ومختلفة بإستخدامها لهذا قدمت إحدى قنوات اليوتيوب بعض الطرق التي تمكنك من الحصول على أفضل الصور بإستخدام هاتفك الذكي :

 

* الظهور أكثر من مرة في نفس الصورة دون تدخل أو تعديل :

يمكنك باستخدام خاصية البانوراما أن يقوم أحد أصدقائك بإلتقاط صورة واحدة بانورامية مع تحريك الهاتف ببطء حتى تتمكن من الخروج من الكادر والعودة إليه من الجهة الأخرى لتظهر في وضع جديد مرة أخرى في نفس اللقطة فسرعتك تتيح لك الظهور أكثر من مرة في نفس الصورة.

 

 

بإستخدام نفس الخاصية " البانوراما " بإمكانك تصوير بعض الرسوم المرسومة على أحد الجدران الملتفة لكى تبدو وكأنها مرسومة على سطح مستو.

 

* إلتقاط صور مكبرة عالية الجودة :

من أهم المشكلات التي تواجه راغبي الصور المتميزة مشكلة الزوم أو التكبير حيث أن خاصية التكبير في كاميرات الهواتف الذكية تتسبب في الحصول على صورة غير عالية الجودة لذلك يمكنك إستخدام عدسات تكبير يدوية مع وضعها أمام عدسة هاتفك وبالتالي تحصل على تكبير بصري يمكنك من إلتقاط صور مكبرة عالية الجودة.

 

 

أيضا قطرة ماء على كاميرا هاتفك الذكي تمكنك من إلتقاط صور قريبة ذات تكبير ودقة عالية مع جمالية في اللقطة المصورة.

 

 

* إستخدام العواكس الضوئية :

إلتقاط الصور في إضاءة من جانب واحد لا يعطيك صورة بالتفاصيل والجماليات المطلوبة فإحرص على إستخدام العواكس الضوئية كما يوضح لك الفيديو للحصول على وضوح وشكل أجمل للصورة.

 

 

* صناعة حامل لإلتقاط السيلفى :

شكل جديد من لقطات السيلفي يقدمه الفيديو لك عن طريق صناعة حامل تضع عليه هاتفك ثم تقوم بتوصيل سماعة الرأس بالجهاز وبالضغط على زر + من السماعة يقوم الجهاز بإلتقاط صورة جديدة مع كل ضغطة.

 

 

* إلتقاط صور تحت الماء :

يمكنك أيضا إلتقاط صور تحت الماء دون أن يكون هاتفك مضاد للماء وذلك عن طريق وضع الجهاز في كوب زجاجي يمكن عدسة الهاتف من إلتقاط الصور, ضع الكوب في الماء بحرص وإلتقط صورا متميزة.

 

 

إليكم الفيديو :

 



هواتف ذكية