هواوي تزيح آبل من المركز الثاني في أوروبا

بواسطة محمود عبد الحفيظ 8/15/2017 5:28:00 PM
هواوي تزيح آبل من المركز الثاني في أوروبا

ذكرنا منذ أيام قليلة أن هواوي قد تتخطى آبل كأكبر مصنع للهواتف الذكية في العالم خلال الربع الثالث من العام الحالي وتحتل المركز الثاني خلف سامسونج وتتراجع آبل للمركز الثالث ولكن سنعلم هذا الأمر بعد نهاية الربع الحالي مع نهاية شهر سبتمبر.

 

ولكن ماذا عن أسواق وسط وشرق أوروبا خلال الربع الثاني؟ وفقاً لشركة تحليل الأسواق Canalys هواوي تخطت بالفعل آبل هناك وتحتل حالياً المركز الثاني خلف سامسونج وتستحوذ على 12% من سوق الهواتف الذكية هناك وشحنت 1.8 مليون هاتف ذكي بينما آبل تأتي في المركز الثالث بنسبة 11% وأفضل هاتف لهواوي من حيث المبيعات في وسط وشرق أوروبا هو P10 Lite.

 

في المركز الأول تأتي سامسونج حيث تستحوذ على 32% من سوق الهواتف الذكية في وسط وشرق أوروبا وشحنت 4.9 مليون هاتف ذكي والسبب في تربع الشركة على القمة المبيعات الجيدة لسلسلة هواتف Galaxy A و Galaxy J وتذكر شركة Canalys أن على الرعم من المبيعات الجيدة لهاتف Galaxy S8 هناك إلا أن الطلب عليه أقل من ما كان يتوقعه التجار.

 

وتأتي في المركز الرابع المفاجأة شاومي والتي لم يمر عليها كثيراً في وسط وشرق أوروبا ولكنها أستطاعت أن تستحوذ على 7% من سوق الهواتف الذكية هناك وتشحن 1.1 مليون هاتف ذكي وهاتفها صاحب المبيعات الأكبر هناك هو Redmi 4A وتأتي في المركز الخامس شركة لينوفو بنسبة 5%.

 



سامسونج آبل شاومي هواوي