HTC VIVE تخفض سعر جهاز VIVE

بواسطة أحمد علاء 8/21/2017 10:58:00 AM
HTC VIVE تخفض سعر جهاز VIVE

أعلنت VIVEHTC عن تخفيض سعر جهازها الرائد للواقع الافتراضي VIVE بقيمة 700 ريال سعودي، ليصبح سعره الجديد في السوق 2,599 ريال. هذا وقد صرحت الشركة معللة هذه الخطوة بأنها إحدى الخطوات الهادفة لتسهيل اقتناء جهاز الواقع الافتراضي وجعله أكثر تداولاً بين المستخدمين سواء على مستوى الأفراد أو الأعمال.

 

ودعمت الشركة هذا الإعلان بباقة ترويجية للحصول على محتوى الواقع الافتراضي مجاناً عبر منصتها Viveport، حيث سيحصل مشترو أجهزة الواقع الافتراضي VIVE على اشتراك مجاني شهري ومؤقت في متجر Viveport، والذي سيمكنهم من اختيار عدد من محتوى الواقع الافتراضي المتنوع والتي قد يصل إلى 5 ومافوق، ومن أبرزها Everest VR، و Richie's Plank Experience ، و Google's Tiltbrush.

 

وفي هذا الصدد، صرحت تشير وانغ، رئيسة مجلس الإدارة في "إتش تي سي"، تعقيباً على إعلان تخفيض السعر: "نهدف في VIVE إلى تقديم منظومة الواقع الافتراضي الأفضل والأكثر تطوراً بأسعار منافسة لعملائنا. وعبر الإعلان الجديد، نواصل التزامنا في جعل الجهاز متاحاً لشريحة أكبر من العملاء، إلى جانب سعينا إلى دفع عجلة قطاع الواقع الافتراضي بأكمله.

 

وأضافت وانغ: يقدم جهاز VIVE تجربة واقع افتراضي تعتبر هي الأقوى والأمثل مقارنة بقرائنها في السوق. وبشهادة العديد من المختصين، استطاع جهاز VIVE أن يفي بوعوده عبر جعل تكنولوجيا الواقع الافتراضي تجربة غير مسبوقة.

 

وأكملت وانغ: يعد الوقت الحالي مثالياً لاقتناء جهاز VIVE، حيث نعمل مع المطورين لإطلاق محتوى واقع افتراضي جديد في المستقبل القريب، كما سندعم جهاز ال VIVE بألة التعقب الجديدة VIVE Tracker لتغني تجربة مستخدمي جهازنا"

 

هذا ويعتبر VIVE الجهاز الوحيد الذي يقدم لمستخدميه تجربة واقع افتراضي بأدق تفاصيل رسوم الأبعاد الثلاثية 3D والداعم للقدرة على الحركة ضمن نطاق مساحة معينة. وتأتي الباقة الأساسية من VIVE بعدد من المرفقات أبرزها، سماعات الرأس، وجهازي تحكم بالحركة، وقاعدتي المزامنة لتعقب حركة المستخدم، إضافة إلى كابلات اتصال جديدة ومحسنة، وعناصر جديدة توفر خوذة رأس خفيفة الوزن.

 

ووفقاً لتقرير "يو بي إم"، إحدى أكبر شركات إدارة فعاليات التعليم وألعاب الواقع الافتراضي، فإن المزيد من المطورين يعملون على تطوير محتوى جديد ومتنوع لمنظومة VIVE، وصنف الجهاز بالمرتبة الأولى من حيث جذب المطورين له.

 

كما كشف متجر Steam للألعاب الإلكتروينة عن استبيانه الشهري والذي أظهر بأن جهاز VIVE حافظ على الصدارة من حيث معدل استخدامه للولوج إلى منصة Steam، حيث بلغت نسبة استخدام VIVE للحصول على محتوى متجر Steam 60%، متفوقاً عن غيره بنسبة 20% من حيث الاستخدام في المتجر.

 

هذا وقد وصل مجمل محتوى الواقع الإفتراضي إلى 3,600 محتوى متنوع في كل من متجر Steam للألعاب الإلكترونية ومنصة ڤايڤ المتمثلة ب Viveport، كما أعلنت الشركة مسبقاً عن نيتها الكشف عن محتوى جديد في الأجل القريب. في حين توفر منصة Viveport وحدها، وذلك عبر الاشتراك بها، أكثر من 250 محتوى واقع افتراضي.

 

ومن جانبه قال نيكيتاس جليكاس، رئيس "إتش تي سي" في الشرق الأوسط وأفريقيا: "تمكنا من تحقيق نمو كبير لأعمالنا التجارية الخاصة بجهاز VIVE، وقد عملنا جاهدين على أن ينال عملائنا سواء من الأفراد أو الشركات دعماً واسعاً ومستداماً عند شرائهم هذه المنظومة المتكاملة.



htc htc vive