إل جي تعلن رسمياً عن هاتف V30

بواسطة محمود عبد الحفيظ 8/31/2017 10:50:00 AM
إل جي تعلن رسمياً عن هاتف V30

أعلنت إل جي منذ قليل خلال أحداث مؤتمر IFA 2017 عن هاتفها الرائد والمنتظر V30 والهاتف مصنوع بالكامل من الزجاج مع إطار معدني وجهته الخلفية مغطاه بطبقة من زجاج الحماية Gorilla Glass 5.

 

هاتف LG V30 يأتي بشاشة OLED من تصنيع إل جي والشاشة منحنية بعض الشئ من على الجوانب ولكن ليس مثل إنحناء هاتف Galaxy S8 بل الإنحناء أقل وحواف الهاتف نحيفة أكثر من هاتف G6 وذلك بفضل عدم وجود شعار إل جي في الجهة الأمامية مما أعطى للشركة مساحة أكبر لتكبير حجم الشاشة بدون التأثير على حجم الهاتف وتأخذ الشاشة 82% من الجهة الأمامية للهاتف.

 

 

يأتي الهاتف بشاشة قياسها 6 بوصة بدقة QHD+ أي 1440x2880 ونسبة عرض إلى ارتفاع 18:9 والشاشة محمية بطبقة من زجاج الحماية Gorilla Glass 5 وتدعم تقنية HDR10 وكذلك تقنية الواقع الإفتراضي حيث يدعم الهاتف منصة الواقع الإفتراضي جوجل Daydream.

 

الهاتف يأتي بمعالج Snapdragon 835 ورامات بحجم 4 جيجا بايت ومساحة تخزين داخلية 64 جيجا بايت وهناك نسخة من الهاتف تُدعى LG V30+ تأتي بمساحة تخزين داخلية 128 جيجا بايت ويدعم الهاتف تركيب بطاقات microSD يصل حجمها إلى 2 تيرا بايت.

 

هاتف V30 يأتي بكاميرتين في الجهة الخلفية الرئيسية بدقة 16 ميجا بيكسل وفتحة عدسة f/1.6 وزاوية 71 درجة وتقنيات OIS و EIS والثانية بدقة 13 ميجا بيكسل بفتحة عدسة f/1.9 وزاوية 120 درجة بجانب وجود ليزر التركيز التلقائي ومهمة الكاميرا الثانية في الهاتف إلتقاط صور بزاوية أوسع.

 

 

كذلك عدسة الكاميرا مغطاة بزجاج Crystal Clear والذي يسمح بمرور كمية ضوء أكبر وأيضاً يساعد على جعل ألوان الصور أفضل وتوفر إل جي للمستخدمين تحكم كامل في إعدادات إلتقاط الصور وكذلك الفيديوهات بجانب توفير وضعيات مثل Cine Video التي تجعلك تضع فلترات على الفيديوهات قبل بدء التصوير و Point Zoom التي تجعلك تقوم بتحديد نقطة معينة قبل إلتقاط الفيديو لكي يتم عمل تقريب لها والتركيز عليها.

 

 

الهاتف يأتي بكاميرا أمامية بدقة 5 ميجا بيكسل بفتحة عدسة f/2.2 وبطارية بقوة 3300 ميلي أمبير مع دعم تقنية الشحن السريع Quick Charge 3.0 مع منفذ USB Type C وكذلك يدعم الهاتف تقنية الشحن اللاسلكي ويأتي ببلوتوث 5.0 وقارئ للبصمة في الجهة الخلفية مدمج مع زرار الطاقة المتواجد في الجهة الخلفية.

 

 

هاتف V30 مقاوم للماء والأتربة بمعيار IP68 وللصدمات بمعيار MIL-STD 810G ويعمل بنظام أندرويد 7.1.2 نوجا ويأتي بمميزات Voice recognition لفتح الهاتف عن طريق الصوت و Face recognition لفتح الهاتف عن طريق التعرف على الوجه من خلال الكاميرا الأمامية.

 

سلسلة هواتف V من إل جي كانت تأتي بشاشة ثانية ولكن مع هاتف V30 قررت إل جي الإستغناء عن الشاشة الثانية وتعويضها بميزة الشريط العائم والمتواجد دائماً على شاشة الهاتف ويُمكنك إخفائه في أي وقت ويتواجد على هذا الشريط أيقونات للتطبيقات التي تستخدمها بشكل مستمر بجانب بعض الأدوات.

 

هاتف V30 يأتي كذلك بميزة Always-on display والتي تعمل بشكل مستمر حتى وشاشة الهاتف مغلقة ويأتي بتقنية Hi-Fi Quad DAC التي تقدم تجربة صوت مميزة عن طريق سماعات الأذن وكذلك توفر عدد من التخصيصات للصوت داخل الهاتف.

 

 

هاتف LG V30 سيتوفر للبيع في كوريا الجنوبية منتصف الشهر القادم ومازال لا يوجد معلومات عن السعر وسيتوفر بـ 4 ألوان مختلفة وهما الأسود والأزرق والفضي والبنفسجي.



ال جي lg v30 IFA IFA 2017