كيف سيعمل هاتف iPhone X بدون زرار Home؟

بواسطة محمود عبد الحفيظ 9/3/2017 5:54:00 PM
كيف سيعمل هاتف iPhone X بدون زرار Home؟

آبل ستعلن يوم 12 سبتمبر عن ثلاث هواتف وهما iPhone 7s و iPhone 7s Plus والهاتف المنتظر iPhone X أو iPhone 8 وهذا الهاتف سيأتي بشاشة OLED بحواف نحيفة وستستغنى آبل عن زرار الـ Home فكيف سيكون إستخدام الهاتف بدون هذا الزرار الذي يعتبر أساس التنقل في النظام في آيفون؟

 

وفقاً لتقرير نشره Bloomberg منذ أيام قليلة هاتف iPhone X الواجهة الخاصة به سيوجد في أسفلها شريط صغير عندما يكون المستخدم على شاشة القفل سيقوم بسحب هذا الشريط إلى أعلى لفتح الهاتف.

 

وعند فتح الهاتف وأصبح المستخدم على الشاشة الرئيسية يستطيع الوصول للتطبيقات التي تعمل في الخلفية عن طريق سحب لمنتصف الشاشة وعندما يكون بداخل تطبيق ويريد العودة للصفحة الرئيسية سيقوم بسحب هذا الشريط لأعلى الشاشة.

 

التقرير ذكر أيضاً أن الدرج الذي يتواجد على الشاشة الرئيسية ويتواجد فيه التطبيقات الأساسية سيحصل عليه بعض التغييرات وسيشبه درج التطبيقات الرئيسية في في آيباد بعد التحديث لـ iOS 11 حيث لن يكون الدرج ممتد لجوانب الشاشة على اليمين واليسار بل سيكون هناك مسافة بين نهاية الشاشة على اليمين واليسار وبين درج التطبيقات الرئيسية.

 

 

أيضاً التقرير ذكر أن الشريط الذي سيتواجد بالأعلى سيكون عليه الكاميرا الأمامية والمستشعرات وعلى يساره سيتواجد علامة البطارية والواي فاي والشبكة وعلى يمينه سيتواجد الساعة وآبل لن تحاول أن تخفي هذا الشريط عن طريق جعل التطبيقات باللون الأسود من الأعلى بل ستتركه كما هو.



آبل iPhone 8 آيفون iphone x