شاومي تعلن بالتعاون مع جوجل عن أول هاتف أندرويد ون من تصنيعها Mi A1

بواسطة محمود عبد الحفيظ 9/5/2017 4:43:00 PM
شاومي تعلن بالتعاون مع جوجل عن أول هاتف أندرويد ون من تصنيعها Mi A1

أعلنت شاومي اليوم بالتعاون مع جوجل عن أول هاتف أندرويد ون من تصنيعها وهو Mi A1 وهو نفسه هاتف Mi 5X ولكن تابع لمشروع جوجل أندرويد ون وهو ما يعني أن الهاتف سيعمل بنسخة أندرويد خام وسيستقبل التحديثات سريعاً.

 

 

أحد المسئولين في شركة جوجل أعلن خلال أحداث مؤتمر الإعلان عن هاتف Mi A1 أن الهاتف سيستقبل تحديث أندرويد 8.0 أوريو قبل نهاية العام الحالي كذلك أعلن أن الهاتف سيكون من أول الهواتف التي تستقبل تحديث Android P العام القادم.

 

 

هاتف Mi A1 يأتي بتصميم معدني وشاشة قياسها 5.5 بوصة بدقة 1080p محمية بطبقة من زجاج Gorilla Glass ومعالج Snapdragon 625 ورامات بحجم 4 جيجا بايت ومساحة تخزين داخلية 64 جيجا بايت ودعم تركيب بطاقات microSD يصل حجمها إلى 128 جيجا بايت.

 

 

يأتي الهاتف بكاميرتين في الجهة الخلفية بدقة 12 ميجا بيكسل الرئيسية بفتحة عدسة f/2.2 وحجم بيكسلات 1.25 ميكرون والثانية بفتحة عدسة وحجم بيكسلات 1.0 ميكرون ومهمة الكاميرا الثانية إلتقاط صور بخلفية ضبابية وتقريب بصري 2x وكذلك تدعم الكاميرا تصوير فيديوهات بدقة 4K.

 

 

الهاتف يأتي بكاميرا أمامية بدقة 5 ميجا بيكسل وبطارية بقوة 3080 ميلي أمبير مع دعم تقنية الشحن السريع ومنفذ USB Type C ويعمل بنظام أندرويد 7.1.2 نوجا ويأتي بقارئ للبصمة في الجهة الخلفية ومستشعر IR blaster.

 

 

 

سيتوفر الهاتف للبيع في الهند يوم 12 سبتمبر بسعر 15 ألف روبية هندية أي ما يعادل 4150 جنيه مصري وسيتوفر للبيع في عدد من الدول العربية أيضاً منهم مصر والإمارات والكويت والسعودية وقطر وعمان ولكن لم تحدد شاومي ميعاد إطلاقه في هذه الدول.

 



جوجل شاومي android one Mi A1