نيويورك وتطوير الهواتف العمومية في المستقبل

بواسطة أحمد علاء 3/9/2013 2:00:00 AM


تقوم مدينة نيويورك الآن بدراسة تصورات مختلفة عن الهواتف العمومية في المستقبل وكيف يمكن ربطها بالعصر الرقمي ,فقد أطلق مايكل بلومبرغ رئيس بلدية نيويورك منذ عدة شهور مسابقة تقوم بالمبادرة من أجل إعادة إختراع الهواتف العمومية بهدف تنشيط وتطوير 11,000 هاتف عمومي.

ومنذ يومان فقط، فقد تم الإعلان عن 6 نماذج مبدئية فائزة حيث إحتوي التقرير علي أكشاك هواتف عمومية مزودة بأجهزة إستشعار للصور مع مستشعرات لتلوث الهواء مع إمكانية شحن الهواتف الخليوية بالطاقة الشمسية وشاشات تعمل بحركات اليد والأوامر الصوتية، وتم التقييم بناءا على جودة التوصيل والإبداع والتصميم المرأي والوظيفية والتأثير الإجتماعي.

ومع أن تعاقدات الهواتف العمومية في مدينة نيويورك تنتهي في أكتوبر 2014، إلا أن الفائزين في مسابقات التصميم لن يتم عمل تعاقدات معهم بشكل مؤكد إلا أن مدينة نيويورك تأخذ تلك التصاميم في الإعتبار عند القيام بالتعاقدات القادمة الخاصة بالهواتف العمومية.

والجدير بالذكر بأن مدينة نيويورك قد قامت بالفعل بتحويل بعض أكشاك الهواتف العمومية إلي نقاط توصيل Wi-Fi وقامت أيضا في نوفمبر 2012 بإستبدال 12 كابينة عادية إلي مقصورات مزودة بشاشات تعمل باللمس لعرض الخرائط وإعلانات الخدمات العامة وقوائم الترفيه.

المصدر