معصم لقياس تعرض الإنسان للأشعة فوق البنفسجية

بواسطة أحمد علاء 3/9/2013 5:59:00 AM


إذا كنت تقضي الكثير من الأوقات بالخارج في الأيام الصيفية المشمسة وكنت تشك في أهمية وضع الواقيات الشمسية خصوصا لعدم التعرض للأشعة فوق البنفسجية الضارة ,فإنت في حاجة إذن إلي الجهاز المعصمي الجديد UVeBand.

UVeBand
وهو ليس بمجرد مؤقت زمني يعمل على حركة الشمس، بل يقوم هذا الجهاز الجديد بمراقبة الأشعة فوق البنفسجية الضارة بحيث يقوم بإعادة الحسابات مرة أخري حتي أثناء وجود السحب المعتمة أو إذا كنت واقفا في مساحة مظللة ما.

UVeBand
وتم تصميم هذا المعصم من السليكون المضاد للماء والذي يقوم بعمل نبضات بسيطة داخل المعصم حيث تعمل تكنولوجيا العمل والتشغيل بناء على مقدار تعرض الجلد للأشعة، كما يقوم بالعمل أثناء الإرتداء والفصل عند النزع من اليد بشكل أوتوماتيكي.

وتعتمد فكرته على حساس خاص يقوم بقياس الأشعة فوق البنفسجية بحيث يعمل كل 3 ثوان، ويقوم معالج صغير داخل الجهاز بملاحظة التعرض التراكمي للأشعة وبناء على معادلة خاصة فإن المعصم يقوم بإنذار المستخدم بمتي عليه وضع المزيد من واقيات الشمس عن طريق الإهتزاز لمدة دقيقتان، حيث تقوم المعادلة بإفتراض نوع معين من الواقيات الشمسية مثل SPF15 أو أي إصدار أعلي.

UVeBand
كما أن المعصم يهتز مرة واحدة كل 15 دقيقة للتأكيد فقط على أنه يعمل وليس على المستخدمين القلق حول إعادة شحن هذا الجهاز أو تغيير بطاريته، حيث يعمل على أشعة الشمس.

ويمتلك مصمموا هذا الجهاز العديد من النماذج الأولية ويعملوا على البحث عن تمويل من KickStarter ويتوقعون أن يباع هذا المنتج في النهاية بسعر 12 دولار إذا نجحوا في جمع التمويل المناسب لهذا الجهاز وستجدون المزيد من المعلومات في الفيديو التالي.


المصدر