HTC تصنع هاتف فيس بوك!

بواسطة أحمد علاء 3/9/2013 6:22:00 AM


HTC وفيس بوك أصدقاء قدامي، الشركة العملاقة في صناعة الهواتف المحمولة قد صممت من قبل هاتفا يشتمل علي زر مخصص لفيس بوك، لكن الأمر هذه المرة يشتمل علي تعاون أكبر وأعمق فـ HTC تسرب مؤخرا أنها تبني هاتفا مخصصا لصالح فيس بوك.

شائعات هاتف فيس بوك الذكي لم تنقطع يوما ما عن عالم التقنية وكانت تقابل بالتجاهل وعدم الرد من جهة فيس بوك ازدادت في الأيام الماضية، بعد أخبار تسربت من داخل شركة HTC بأنها في مرحلة بناء هاتف ذكي مخصص بالكامل لموقع فيس بوك.

مواصفات الهاتف المسربة تحتوي علي معالج ثنائي النواة 1.5 جيجا هرتز، وشاشة بحجم 4.3 بوصة، وذاكرة وصول عشوائية تقدر بـ 1 جيجا، وسعة تخزينية 16 جيجا ولا يوجد منافذ لذاكرة خارجية أيضا الجهاز يحتوي علي كاميرا خلفية قدرتها 5 ميجا بكسل وكاميرا أمامية 1.6 ميجا بكسل، ونظام تشغيل أندرويد في توزيعته جيلي بين.

يبدو أن الجهاز الجديد سيكون متوافرا في القريب العاجل في الأسواق، نظرا لتسرب مواصفاته الدقيقة فإنه في مرحلة التصنيع وقريبا ما سيصل خط انتاجه لمرحلة التسويق.

شاشة الجهاز ستستخدم لعرض صفحة فيس بوك الرئيسية بشكل موسع وجديد، كما أن خاصية نقل الصوت عبر الانترنت "الاتصال” عبر فيس بوك ستستخدم في هذا الجهاز أيضا، في تنافس واضح مع البرنامج الشهير "سكاي بى”.

لا تتوافر أية صور حتي الآن للجهاز، لكن من المؤكد أننا سنراها قريبا.

المصدر