5 أسباب تدفع ويندوز 8 للفشل!

بواسطة أحمد علاء 3/10/2013 6:00:00 AM


محبي مايكروسوفت سينتحبون بعد هذه المقالة، لكن الأرقام لاتكذب وعلينا مواجهة الجميع بالحقيقة المرة: ويندوز 8 فاشل! ويندوز فيستا الذي اعتبرته مايكروسوفت حجر عثرة وعقبة في طريق ابتكاراتها وعدته واحدا من أفشل الأنظمة التي طورتها منذ نشأتها، حتي الآن بالنسبة للإحصاءات متقدما علي أرقام ويندوز 8، التي أضحت متأخرة بمراحل عن ويندوز فيستا.

فيستا تمتعت 4.52% كحصة سوقية من أنظمة التشغيل في السوق بينما ويندوز 8 حتي الآن وصلت ل 2.67% من السوق، في توضيح كاف لمدي فقر ويندوز 8 وعدم اغراءها للعديد من المستخدمين بالترقية واستخدامها.

ويندوز 8
إليكم خمسة أسباب في رأيي هي الدليل علي فشل ويندوز 8 حتي الآن في الأسواق:

1- واجهة مترو: قبيحة وعديمة الفائدة.
واجهة مترو، الجديدة، القبيحة عديمة الفائدة التي تبدي عظمتها فقط في الأجهزة اللوحية لكنها عثرة في طريق مستخدمي الويندوز القدماء، والتي تتطلب من الجميع نسيان كل ما يعرفونه عن الويندوز قبل عقود وتعلم كل شئ من جديد. التغيير العاصف قد يكون مضرا في بعض الأحيان ويفقدك الكثير من مميزات اكتسبتها من قبل.

2- ويندوز 8 لم يضف شيئا جديدا للحواسيب المكتبية.
حدثني أكثر عن الابتكار الذي قدمه ويندوز 8 للحواسيب المكتبية العادية؟ لاشئ! ويندوز 8 أسرع بالقطع من ويندوز 7 لكن السرعة تضيع في متاهة المستخدمين بين الواجهات المتعددة والتي تربك المستخدم من أجل لاشئ!

3- المطورين يكرهون ويندوز 8.
مؤسس شركة فالف والمدير التنفيذي لها -جابي نيويل- صرح بأن "ويندوز 8 كارثة بكل المقاييس لكل العاملين في المجال التقني، وآن الأوان أن نتجه للتفكير في لينوكس قليلا.”

4- مستخدمي ويندوز 7 لن ينتقل لويندوز 8.
رأينا ما حدث من قبل بين مستخدمي ويندوز اكس بي عند ظهور ويندوز فيستا، قلة قليلة قررت الاقدام وترقية نظم تشغيلهم لكن البقية الباقية فضلت البقاء واستخدام اكس بي، هذا ما يحدث الآن بالظبط بين ويندوز 7 وويندوز 8.

5- سباق الأجهزة اللوحية والهواتف الذكية والحواسب المكتبية مستمر!
ان كنت سبتاع جهازا جديدا فمن المحتمل أن يكون جهازك الجديد أبل، أهو جهازا يعمل علي نظام التشغيل اندرويد، وسوق الحواسيب المكتبية لا يزال منتعشا وبه بريق من أمل، لكن ويندوز 8 لا يدفع تلك السوق نحو الانتعاش...بل تدفعها فقط للركود.

المصدر