شبكة عالمية تمكن الروبوتات من التواصل مع بعضها

بواسطة أحمد علاء 3/11/2013 5:58:00 AM


روبى الروبوت الذى يعد وجبة الإفطار يقابل العديد من المشكلات منها لماذا تأتى المعلبات أحجام مختلفة؟ ماذا بداخل تلك العلبة ؟ لذلك فإنه يأخذ وقتاً طويلاً للقيام بمهمته ، ووضع الجداول، حتى يستطيع أن يتكيف مع هذا العدد الكبير من الحالات الجديدة والمتنوعة التي يمكن للانسان تحليلها في جزء من الثانية.

لذلك تم تصميم شبكة على الإنترنت تحمل قاعدة بيانات إعلامية تجعل من المهام المعقدة أكثر سهولة للروبوتات المحدودة مثل روبي ، فمنذ أواخر عام 2009، قام مجموعة من الباحثين من خمسة مختبرات أوروبية مختلفة بالعمل على roboearth وهو الشبكة العالمية للروبوتات.


وتقوم بتخزين البيانات بحيث يمكن أن يستدعيها الروبوت بعد معالجتها بواسطة الروبوتات الأخرى مما سيساهم فى تسريع عمليات الحساب المعقدة ويعتبر roboearth منصة مفتوحة المصدر للروبوتات حيث انها شبكة تسمح للروبوتات بالقيام بعمليات حساب شديدة التعقيد على الانترنت والحد من الحاجة إلى القيام بها من خلال الروبوت نفسه ، وتعتبر هذة الطريقة اسرع حيث يحتاج الروبوت الى القيام بالعديد من العمليات الحسابية للتحرك او القيام بعملية بسيطة فتسمح هذة الطريقة بتوفير القيام بعمليات حسابية قام بها روبوت اخر من قبل.

المصدر