كل ما تريد معرفته عن الطائرات بدون طيار

بواسطة أحمد علاء 3/10/2013 9:50:00 PM


من أين يأتي اسم طائرة بدون طيار ؟
يأتى من القدرة على السيطرة على الطائرة عن بعد فعند تقديمها لأول مرة حلقت الطائرات بدون طيار وبالتالي جعل هذا جنود الاشارة باطلاق هذا الاسم على أي جهاز يطير دون سيطرة الإنسان عليه "بدون طيار"

بالضبط ما هي الطائرات بدون طيار؟
الطائرة بدون طيار تشير إلى أي مركبة غير مأهولة تطير بدون وجود طيار بداخلها بدءا من طائرة الهليكوبتر اللعبة التى يتم التحكم بها باللاسلكى وحتى طائرات الجيش الكبيرة.

ما هي أنواع الطائرات بدون طيار المستخدمة في الأغراض العسكرية؟
الولايات المتحدة وحدها تستخدم ثلاثة تصنيفات مختلفة، واحدة في كل من القوات الجوية والجيش ومشاة البحرية ، لكن لتجنب التصنيفات المملة سنذكر اكثرها استخداماً

- RQ-11 Raven
تزن 4 باوندات ويتم التحكم بها يدوياً بوحدة تحكم لألعاب الفيديو. وتعتبرالاكثر استخداما حيث انها مفيدة بشكل رئيسي للرؤية حول زوايا وإرسال لقطات من أسطح المنازل إلى القوات تتحرك فى المدن .



- RQ-7 Shadow
يمكنها أن تطير ما يقرب من 80 ميلا بعيداً عن موقع التحكم و توفر فيديو شبه فوري لإعطاء صورة جيدة عن ساحة المعركة.

RQ-7 Shadow

-MQ-1 Predator and MQ-9 Reaper
الطائرات بدون طيار الأكثر شهرة، وتوفر صور افضل عن ميدان المعركة بحيث يجعلها إلى حد كبير، وإن لم يكن حصرا، الأداة المفضلة لهجمات الطائرات بدون طيار وتتميز بمحرك أكثر قوة، ويمكن أن تحمل اشياء أكثر.

MQ-1 Predator and MQ-9 Reaper

-Rq-4 Global Hawk
من أسطول الطائرات بدون طيار كما ذكر أعلاه، ويزن أكثر من 32 الف باوند، ، ويمكنها أن تطير لأكثر من يوم واحد ويمكن أن تصل إلى ارتفاع 60 الف قدم، وتوفر صور عالية الدقة للأرض أسفلها ، فضلا عن كشف وتتبع الأهداف المتحركة.

- Aeryon Scout
انها هليكوبتر رباعية الصغيرة قام حلفاء الناتو بتزويد الثوار الليبيين بها في الحملة الأخيرة لإسقاط القذافي. وتزن أقل من 3 باوندات ويمكنها أن تطير لمدة 25 دقيقة، مما يجعلها مفيدة للتدقيق في جميع أنحاء الزوايا وتأتى مع شاشة تعمل باللمس أيضا.

Aeryon Scout
المصدر