5 طرق لإنقاذ ويندوز 8 من الفشل!

بواسطة أحمد علاء 3/12/2013 1:19:00 AM


في مقال سابق، سردنا أسبابا عديدة لفشل ويندوز 8 للوصول للأرقام المتوقعة لها، ولعدم رضاء العديد من المستخدمين والمطورين عنها، اليوم نسرد لكم خمسة طرق مقترحة لانقاذ ويندوز 8 من الفشل، وليتم اعجاب المستخدمين بها.

1- مطوري مايكروسوفت، انسوا واجهة مترو!
مستخدمي ويندوز القدامي وكبار مشجعيها أكدوا أن واجهة مترو الجديدة صعبة في التعامل والتعلم، لذا رجاءا وفضلا مطوري مايكروسوفت، توقفوا عن دعم تلك الواجهة التي أتعبت الجميع، في رأيي الشخصي أتسائل لم يجب أن اتعلم شيئا جديدا لأفعل شيئا اعتدت فعله منذ أعوام؟ مطوري مايكروسوفت الأعزاء: الحاسب المكتبي ليس جهازا لوحيا والتعامل مع واجهة مترو يبدو كارثيا من جلال فأرة أو حاسب محمول!

2- أعيدوا واجهة ويندوز 7 القديمة Aero Interface
قائمة ابدأ، شريط المهام، واجهة ويندوز 7 التي أشعرت مستخدمي ويندوز اكس بي بالتطوير ومستخدمي فيستا بالراحة في الأداء، كل هذا اختفي في طرفة عين، لماذا لا يسأل مطوري مايكروسوفت أنفسهم سر نجاح عدد من البرامج مثل: Star 8 الذي يقوم بإرجاع قائمة ابدأ مرة أخري؟ أظن أن الأمر واضح! والجميع بحاجة لواجهة Aero مرة أخري.

3- سطح مكتب واحد يكفي!
من يحتاج لواجهتين لنظام تشغيل واحد؟ وما الداعي لوجود شريط انترنت اكسبلورر في واجهة مترو وفي سطح المكتب؟ الموضوع مربك قليلا، اذا قمت بتشغيل انترنت اكسبلورر من واجهة مترو فأنت معرض لعدم رؤية المواقع التي لم تصمم الفلاش طبقا لمعايير مايكروسوفت بينما اذا قمت بتشغيل انترنت اكسبلورر من شريط المهام فإنه سيعمل بطريقة عادية!

4- أخطاء التسويق لا داعي لها.
كرر ورائي ويندوز RT ليس ويندوز 8، اهل التقنية يعرفون ذلك. ويندوز RT صمم خصيصا للأجهزة اللوحية ذات البطاريات طويلة العمر بينما ويندوز 8 قد صمم لكافة الأجهزة وتطبيقات ويندوز RT تأتي فقط من متجر مايكروسوفت، وويندوز RT لا تعمل عليه تطبيقات سطح المكتب لويندوز 8. لذا لا يمكنك الاعتماد علي ويندوز RT كبديل لويندوز 8 في العمل. التسويق لنظامي التشغيل فاشل، ولا يبين الفرق بينهما، ويربك الجميع أيضا.

5- حسنوا تطبيقات الويندوز أولا!
ويندوز 8 يأتي بتطبيقات عدة مدمجة بداخله، تطبيق البريد الإلكتروني لا يدعم البروتوكول POP ، وتطبيق سكاي درايف لا يقوم بمزامنة الملفات المرفوعة بداخله كنظيره Dropbox

إقرأ ايضا

5 أسباب تدفع ويندوز 8 للفشل!

5 أسباب تدفع ويندوز 8 للفشل!

المصدر