منزل لا يحتاج مصدر للطاقة

بواسطة أحمد علاء 3/13/2013 3:51:00 AM


قامت الشركة المعمارية الإيطالية Traverso-Vighy بمشاركة قسم الفيزياء في جامعة بادوا بإنشاء منزل مبتكر لا يستهلك اى طاقة ويقع هذا المنزل في الغابات على بعد كيلومترات قليلة من وسط المدينة التاريخية فيتشنزا ، ويجمع هذا المنزل بين تدوير المواد وتوليد الطاقة عن طريق الحرارة والطاقة الشمسية واضاءة باستخدام الليدات الموفرة.

وقد تم تصميم المنزل بشكل يسمح بتفكيكه في نهاية دورة حياته بحيث يمكن بسهولة أكبر فصل المواد التى يتكون منها المنزل وإعادة تدويرها و يضم المنزل هيكلين مدمجين تم صنعهم من خشب اللاريس غير المعالج والصلب.

منزل لا يحتاج مصدر للطاقة
وقد صمم المنزل بعناية ليكون فى تناغم مع المناظر الطبيعية المحيطة به ، و يهدف التصميم ايضاً إلى ادخال أقصى قدر من كمية ضوء الشمس الطبيعي الى المنزل خلال أشهر الشتاء، بينما يحمي أيضا من الشمس خلال الأشهر الأكثر دفئا ، بالإضافة إلى الستائر الآلية الداخلية .

منزل لا يحتاج مصدر للطاقة
المنزل يحتوى ايضاً على نظام متكامل لتوفير الطاقة والذى يتكون من 16 خلية شمسية والتي يجب أن تنتج ما يكفي من الطاقة لتغطية احتياجات المنزل من الكهرباء سنوياً ، ويستخدم موقد الخشب لتسخين المبنى خلال فصل الشتاء، بينما الزجاج العاكس يساعد على الحفاظ على الحرارة من خلال فصل الصيف.

منزل لا يحتاج مصدر للطاقة
المصدر