4 وظائف تتيح لك العمل من أي مكان!

بواسطة أحمد علاء 3/13/2013 8:21:00 PM


مواعيد العمل لا تناسبك؟ لا تجد في نفسك الشخص الذي يستيقظ كل صباح ليحلق ذقنه وينزل للعمل ويجلس لثمانية ساعات يوميا علي مكتب؟ تهانينا، هذا المقال لك بالتحديد!كونك لا تجد الموظف الموجود بداخلك ليس بعار، بل من الضروري ان تكتشف هذا باكرا قبل أن يفوت أوان ايجاد وظيفتك المفضلة، كلما كان الوقت أبكر كلما كان أفضل.

أربعة وظائف تتيح لك عدم التقيد بمكان محدد، فهلم بنا لنعلم من هم اولئك المحظوظون :

1- تصميم المواقع والجرافكس:
لديك موهبة في الرسم والتصميم وحس فني عالي الجودة؟ ينبغي عليك استثمار هذه الموهبة إما في تصميم مواقع الانترنت أو تطويرها أو الاثنتان معا! تعلم لغات تطوير وتصميم المواقع ك HTML,CSS,PHP ومن ثم يمكنك تصميم عدة مواقع صغيرة كعمل حر بجانب مهنتك الأساسية حتي تصنع لنفسك اسما في عالم الانترنت ثم تتولي أعمالا ومن ثم يمكنك التوسع، تصميم وتطوير المواقع مهنة تبدأها من أي مكان، منزلك، مقهي، المهم أن يكون بصحبتك حاسبك المحمول متصلا بالانترنت.

2-التسويق الالكتروني:
لديك خلفية جيدة عن علم التسويق؟ علاقاتك العامة ممتازة؟ هل تعبت من الجلوس إلي مكتبك والاجتماعات المملة؟ التسويق الالكتروني هو وظيفتك الجديدة! احتراف طرق SEO والتعامل مع شبكات التواصل الاجتماعي صار ضرورة للتسويق لكافة الأعمال والصناعات والحرف،كبريات الشركات تتخذ عدد معجبيها علي فيس بوك ومتابعيها علي تويتر كمقياس لنجاحها، أقسام كاملة في هذه الشركات مخصص فقط لشبكات التواصل الاجتماعي، احجز مقعدك مع هؤلاء الناجحين في مهنة يمكنك اداءها من بيتك أو من مقهي قريب.

3- التصوير:
الكاميرات الرقمية الحديثة مبهرة، الجميع بحاجة إلي مصور لكافة مناسباته، أفراح، أعياد ميلاد، وغيرها، المصور المحترف الحر يكسب مبالغ لا بأس بها ومع الوقت يصنع لنفسه سمعة مبهرة، أحمد رجيب المصور بدأ كمصور حر وأصبح الآن من أشهر وأغلي المصورين في مصر علي الإطلاق، حبذا ان كنت تعرف التسويق الالكتروني ومن ثم أطلقت صفحة لنفسك علي فيس بوك لتري معجبينك يتزايدون.

4- الكتابة:
هل تخيلت نفسك من قبل وكأنك نجيب محفوظ الألفية الجديدة؟ اذا كنت متمكن من لغتك العربية أو لديك موهبة فطرية نميتها بالقراءة المستمرة، فبإمكانك استثمارها في إحدي خيارين: الصحافة وهي مهنة لا تشترط الخبرة المسبقة فقط الموهبة والصبر في التعلم، أو الكتابة الأدبية أو الكتابة في مجال تفضله، اكتب ولا تتوقف، اكتب في كتب الطهي، في التقنية وأحدث المنتجات، في مجال الموضة، في النقد الأدبي، السياسة، وانشر كل ما تكتب ولا تجعله حبيس صدرك، سيعرفك الناس وستشتهر وحتما سأستوقفك لتوقع لي كتابك المقبل.

المصدر