لوحة أردوينو تجلب مستشعرات لاسلكية إلي هاتف iPhone

بواسطة أحمد علاء 3/14/2013 1:56:00 AM


خبر سار لعشاق الدوائر الإلكترونية والبرمجة خصوصا المهتمين باللوحة الإلكترونية المسماه أردوينو والتى تعد أداه سهلة للغاية للتعامل مع المتحكمات الدقيقة ولكن الجديد هو عمل لوحة إلكترونية تسمي RFduino والتي تعد أيضا مصدرا مفتوحا وتعمل بمفردها وصغيرة بدرجة كافية لتوضع داخل مشاريع الطلبة، وتصلح على حد سواء بالهواه أو للمهندسين المتخصصين.

وتعمل تلك اللوحة على معالج ARM Cortex ويمكن إمدادها بالطاقة عن طريق مصدر للجهد من النوع المتوفر في معامل الإلكترونيات والتحكم أو منفذ كهرباء الحائط أو عبر منفذ USB أو خلايا البطاريات الصغيرة حيث تم تصميم لوحة RFduino الإلكترونية الصغيرة من قبل المهندس أرمن كازانشيان في مدينة هرموزا بيتش بولاية كاليفورنيا بالإعتماد على المصدر المفتوح RF.

وبما أن تلك اللوحة الإلكترونية مجهزة بوصلة بلوتوث 4 وتستطيع التواصل مع هاتف iPhone فإنها تسمح لهاتفك الذكي بقراءة وقياس الأبعاد الملموسة كما تستطيع القيام بعدة أشياء أخري مثل مراقبة درجات الحرارة لاسلكيا وقياس جهد البطارية عن بعد والتحكم في إضاءة لمبات الـ LEDs متعددة الألوان والعمل على شاشة LCD صغيرة .

بالإضافة إلي فائدة عملية أخري وهي دمج تلك اللوحة الإلكترونية مع أنظمة الإنذار التى تستطيع تنبيهك بأي شئ تريده. وعلى الرغم من أن المدة المتوقعة لإنهاء تمويل هذا المشروع على kickStarter تبقي عليها 24 يوما، إلا أن مصادر التمويل قد تجاوزت المبلغ المطلوب وهو 5000 دولار إذ وصلت إلي 15,728 دولار يوم الإثنين الماضي بعد الظهر.

المصدر