سامسونج تسعي وراء نظام تشغيلها الخاص!

بواسطة أحمد علاء 3/17/2013 3:08:00 AM


استمرارا للحرب الباردة بين الكيانات التقنية العملاقة في العالم، سامسونج وأبل من ناحية وجوجل وأبل من ناحية ومايكروسوفت مع جميع الأطراف، انتشرت أخبار من هنا وهناك حول نظام تشغيل سامسونج الذي ستتبناه لكسر حصار جوجل بنظامها أندرويد ولمنافسة مايكروسوفت بنظامها ويندوز فون.

نظام التشغيل الذي يحمل اسم "Tizen” تبنته نوكيا من قبل ليصبح نظام تشغيل للهواتف الذكية لكن لسبب أو لآخر توقف المشروع وأطلقت نوكيا خط انتاج هواتف لوميا الذكية التي تعمل علي ويندوز فون.

Tizen الذي يعتمد علي نظام التشغيل المفتوح لينكس سيكون منافسا قويا لاندرويد الذي يعتمد علي لينكس ايضا لكن جوجل أصبحت المحتكرة والمطورة له بعد اخفاء شفرته المصدرية عن كل المطورين! هذا وقد صرح "هونج لي” نائب الرئيس التنفيذي لسامسونج أن الهاتف الذكي الذي يعمل بنظام "Tizen” سيكون متاحا في الأسواق في أغسطس أو سبتمبر القادمين مشيرا إلي أن الجهاز سيصبح رائدا بين أقرانه من الهواتف الذكية.

Tizen يتم تطويره من قبل عدة شركات كبري لكنه لم يتم استخدامه كنظام تشغيل لأيا من الهواتف الذكية بعد رغم أن هواوي أعلنت نيتها اطلاق هواتف تعمل به لكنها لم تعط تاريخا محددا.

سامسونج قد أطلقت النسخة الرابعة من الهاتف الذكية "Galaxy” بالأمس في حدث تابعه العالم بأسره، وقد تخلت عنها أبل مؤخرا كمصنع لهواتفها "iphone” فباتت تبحث عن فصل جديد تفتحه لتتأجج المنافسة بين عمالقة التقنية في العالم أجمع.

المصدر