احد عشر كاتبا يجب عليك أن تتابعهم!

بواسطة أحمد علاء 3/16/2013 10:57:00 PM


لكل محترف وموظف يريد التحسين من نفسه والترقي في مهنته، القراءة مهمة وحيوية، لكن الأهم هو: لمن تقرأ؟ المقال التالي يوضح لك أهم الكتاب الذين يجب عليك متابعتهم لكي تقرأ ما هو حيوي وهام لك ,دعنا ندخل في صلب الموضوع مباشرة.

1- سيث جودوين.
كاتبي المفضل وأبي الروحي، يلهمني ككاتب ومؤلف ومحاضر، ومسوق ورائد للأعمال. كتابه Permission Marketing هو كتابي المفضل في التسويق، وغيرها من الكتب مثل: Purple Cow, Tribes, Linchpin, and Poke The Box. كتبه تعد جديدة علي قراءه الذين يفكرون خارج الصندوق عند قراءة كتبه، وهو ما أفضله دوما.

2- باتريك لينكويني.
ليكنويني هو مالك ومدير شركة للإدارة والاستشارات الإدارية، وهو كاتب ومحاضر ومتحدث بارع. يكتب ببساطة، يوصل لك المعلومة بأقل كلمات ممكنة وبأعلي فائدة يمكنك تحصيلها، دروسه في القيادة وكتابه الشهير: The Five Dysfunctions of a Team من أكثر الكتب التي أفادتني في حياتي العملية، وكتابه The Three Big Questions for a Frantic Family, يجب علي الجميع قراءته لا لأنه يعط نصائح بشأن القيادة في العمل فحسب، بل قيادة العائلة بشكل ناجح أيضا.

3- مالكوم جلادويل.
جلادويل يكتب لصحيفة نيويورك تايمز منذ أمد بعيد، وتم اختياره في مجلة Time في عام 2005 كواحد من الشخصيات الأكثر تأثيرا في العالم، كتب جلادويل تحفز القراء وتكشف عن مناطق القوة في شخصياتهم وأنصح الجميع بمتابعته.

4- جيم كولينز.
كولينز مدرس بارع وطالب متفوق، كرس كولينز فترة طويلة من حياته لدراسة وتحليل والكتابة عن الشركات الكبيرة وأسباب نجاحها. كتب كولينز التي تنبع من البيانات والمعلومات والتحليل الدقيق وليس فقط العاطفة والخبرة والتجربة تجعلها جديرة بالدراسة والقراءة المتأنية.

5- دانيال بينك.
من ألمع العقول التي قابلتها في مجال إدارة الأعمال، اسم دانيال بينك يعني فلسفة ادارة الأعمال لذا يحتل رأس قائمة أكثر المفكرين ابداعا في مجال ادارة الأعمال التي شكلتها مدرسة هارفارد للأعمال. كتاب دانيال بينك الأخير To Sell is Human, يتوجه فيه بالحديث للعاملين في مجال المبيعات، ويحثهم فيه علي التفكير بطريقة مختلفة وجديدة.

6- تيم فيريس.
متحدث بارع وكاتب أبرع! وهو يعمل بشعار "اعمل بطريقة ذكية بدلا من العمل الشاق”، كتاب فيريس الأول الذي حمل عنوان The Four Hour Workweek باع ملايين النسخ حول العالم، وتمت ترجمته لخمسة وثلاثين لغة مختلفة، وأصبح ناموسا للعديد من المحترفين والعاملين في السوق.

7- كين بلانشرد.
بلانشرد يخاطب المدراء والقيادات العليا في كتاباته، ويكتب بطريقة مبسطة وجديدة. كتابه الشهير "One Minute Manager ” ساعد الكثير في إدارة اعمالهم بطريقة أكفأ من قبل.

8- ستيفن كوفي.
من أشهر الكتاب في علم ادارة الأعمال، ان لم يكن أشهرهم علي الاطلاق، حتما سمعت في مشوارك المهني عن كتاب "العادات السبع لأكثر الناس انتاجية” وبالطبع سيفوتك الكثير ان لم تبدأ بقراءته بعد.

9- بيتر دراكر.
خبير الادارة في القرن العشرين بإجماع الكل! كتب ما يزيد عن الخمسة وعشرين كتابا، وكان محاضرا ومتحدثا لامعا في كافة المنتديات الاقتصادية، كتابه الشهير The Effective Executive, يساعدك في ادارة مؤسستك بشكل افضل عن طريق الأسئلة التي يطرحها دراكر في الكتاب لقراءه.

10- جيفري جيتومر.
ربما لم يكمل جيفري جيتومر تعليمه الجامعي، لكنه ساعد الكثير من العاملين في مجال المبيعات علي تخطي احباطات مهنتهم الكثيرة، وجعل حياتهم أفضل. أسلوب جيتومر السهل الممتنع ساهم في تحسين حياة الكثيرين، وكتابه المفضل بالنسبة لي هو Little Red Book Of Selling

11- جون ماكسويل.
المدرب اللامع حول العالم وصاحب ال19 مليون نسخة مبيعا حول العالم من كتابه الشهير "The 21 Irrefutable Laws of Leadership ” كتابه الرائع يتحدث عن القيادة ومستوياتها، وكيف يفكر الناجحون وغيرها من الأشياء الرائعة!

شاركنا بكتابك المفضلين ان كنت تعرف أحدهم!
المصدر