هل سيتغلب Galaxy S4 على iPhone 5 ؟

بواسطة أحمد علاء 3/17/2013 3:29:00 AM


اذا كنت تتسائل إذا ما كان Galaxy S4 أفضل من 5 iPhone فعليك ان تعرف الكثير من التفاصيل حتى تتمكن من المقارنة ,فبناء على المواصفات يعتبر
Galaxy S4 هو الهاتف الافضل ، فلديه مميزات مثل التعرف على الوجه او العين بالاضافة لمميزات عديدة اخرى لا يستطيع مستخدمي 5 iPhone إلا أن يحلموا بها فقط.

واذا تحدثنا عن دقة الشاشة فان دقة الشاشة فى
Galaxy S4 أعلى منها فى 5 iPhone وتصميم الشاشة فى Galaxy S4 ايضا يعطى اداء افضل وزجاج الشاشة Gorilla Glass 3 أقوى ظاهريا من نظيره لدى 5 iPhone (على الرغم من ان اختبار السقوط فقط هو ما يحدد ذلك بدقة).

galaxy s4
وفي الداخل، يحتوى هاتف
Galaxy S4 على معالج بسرعة 2 جيجاهرتز رباعي النواة بينما 5 iPhone يحتوى على معالج ثنائي النواة بسرعة 1 جيجاهرتز ويحتوى Galaxy S4 على كاميرا بدقة 13 ميجا بيكسل في حين 5 iPhone يحتوى كاميرا بدقة 8 ميجا فقط ناهيك عن أن Galaxy S4 يستطيع استخدام كل من الكاميرتين الامامية والخلفية فى وقت واحد بغض النظر اذا ما كان ذلك مفيد ام لا وبدأت سامسونج أيضا في استخدام وسائل مثيرة للاهتمام كالتواصل قريب المدى NFC على الرغم من أنه يبدو غير عملي .

ويجب الاعتراف أن هاتف ان
Galaxy S4 يبدو بشكل جيد بوزن حوالى 130 جرام وهو ما يجعله خفيف بالنسبة لهاتف 5 بوصة، وهو فى الواقع اخف الى حد ما من Galaxy S3

galaxy s4
Air Gesture و Smart Scroll والاستخدام المزدوج للكاميرا الذكية وكاميرا مزدوجة يعملوا بشكل جيد كما كان معلن و Smart Scroll الذي قد يكون أكبر ابتكارات
سامسونج وقد تبدو للوهلة الاولى غير فعالة لكن كما وضحت سامسونج فالهاتف يواجه أجهزة الاستشعار لتتبع وجهك وعينيك وبعد ذلك يقوم بعمل scroll اما فى حالة تحريك الهاتف ذهابا وإيابا او إلى أعلى وأسفل للتحرك في الصفحة لا يمكنك استخدام عينيك للتمرير وتعتبر سمة من السمات الرائعة التي مع بعض والممارسة من جانب المستخدم قد تصبح مفيدة.

galaxy s4
Air view هي ميزة رائعة للغاية فشاشة
Galaxy S4 تتفاعل قبل لمسها فقط عليك ان تحوم بإصبعك وسيتفاعل الهاتف قبل أن تلمس الشاشة ومن المحتمل ان يكون ذلك نتيجة لتضخيم قدرات سعة الشاشات التي توجد في معظم الهواتف الذكية ، فالهاتف يستطيع ان يتحسس اصبعك دون ان تحتاج للمس الشاشة.

air gesture تعتبر وكأنها تقنية من المستقبل فانت على سبيل المثال قادر على التبديل بين علامات التبويب فى المتصفح من خلال الاشارة فوق الشاشة وتعمل هذة الخاصية بشكل فعال.

وتلتقط الكاميرا صور حادة جدا وبما أن الاستخدام المزدوج يعمل بشكل جيد فمن المتوقع استخدام ميزات الفيديو المزدوج في كثير من الأحيان مثلاً كعمل مقابلة مع شخص يريد شراء منزلك فيمكنك ان تتحاور معه فى مكالمة فيديو فى نفس الوقت تقوم بتصوير اجزاء المنزل.

galaxy s4
ولمجرد أن Galaxy S4 هو الفائز حاليا فى سباق المميزات لا يعنى ذلك ان مستخدمى 5 iPhone سيتخلون عنه وسيقوموا بشراء Galaxy S4 الجديد (وبالمثل بالنسبة لهواتف أندرويد المنافسة الاخرى)

فإذا كنت من مستخدمي نظام التشغيل iOS، عليك أن تفكر فى تغيير نظام التشغيل لأندرويد وهو نظام تشغيل جيد ولكنك قد تجد أنه من المعقد والمربك ان تغير مجتمع apple store المغلق إلى google play store الاكثر مرونة وانفتاحاً.

هناك أيضا مسألة حجم الهاتف للنظر فيها فالكثير من الاشخاص يحبون الهواتف الكبيرة فسيفضلون
سامسونج على ابل ولكن أبل لا تزال الرابحة فى حرب الاجهزة اللوحية ولكن من الناحية الاقتصادية فإذا كنت ستشتري Galaxy S4 فلن تحتاج لشراء جهاز لوحى معه

galaxy s4
نعم ,Galaxy S4 جهاز رائع فعلاً أما بالنسبة لأن يربح معركته مع 5 iPhone فهذا امر غير قابل للتحديد فالمعركة بينهما أكثر تعقيدا وذلك القرار لن تتم تسويته من خلال المواصفات فقط وكل تلك الاعتبارات ستفيدك فقط عند اختيار هاتفك الذكي الجديد.

المصدر