11 سببا تعيق وصولك لهدفك!

بواسطة أحمد علاء 3/18/2013 6:06:00 AM


1- الكسل:
لا يوجد طريقة سهلة لما سأقوله الآن، لكن الكسل هو السبب الرئيسي والعائق الأول أمام طريق نجاحك والوصول لهدفك. كل شخص ناجح لا يلزم مقعده ويجلس بحثا عن النجاح في الأفق البعيد بل يكدون ويتعبون ويدعون الكسل جانبا.

2- العيش في الوهم:
الحظ لا يوجد إلا في كتب الخيال للأطفال، لذا الأحلام لن تكفي لتصل لهدفك وحلمك، يجب عليك التخطيط والتخلي عن الايمان بالحظ فلا يوجد مكان في دنيا الأعمال سوي للمجتهد الجاد.

3- الخوف:
أنت خائف، تخشي من أن تبدو سخيفا وسط الناس، وعائلتك وأقرانك؟ مبروك، وضعت قدميك علي أول عتبات سلم الفشل! دع جانبا ما يخيفك ويصيبك بالقلق وابدأ حياة جديدة عنوانها الجرأة والاقدام وترك الخوف من المجهول. الخوف ليس عذرا لفشلك.

4- السلبية:
ربما لا يمكنك ادراك حقيقة السلبية، أنت من الممكن أن تكون محاطا بأصدقاء سلبيين محبطين يغذونك يوميا بمشاعر حزينة وسلبية ويائسة ويمنعونك من رؤية الجانب المشرق من الحياة. تخلص من السلبيين من حولك وابدأ باحاطة نفسك باللامعين النابهين أصحاب الأهداف في الحياة، لعلك تصبح واحدا منهم.

5- توقف عن التفكير:
التفكير مطلوب لكنه ان زاد عن حده انقلب لضده، التفكير أحيانا يصيبك بالشلل، وكثرة التحليل المنطقي والاستنتاجات قد تودي بك إلي اللامكان، لذا باشر بالعمل فور ترتيب خطواتك ولا تفكر كثيرا كثيرا كلما أتت لحظة اتخاذ القرار.

6- لا هدف، لا نجاح!
تخيل معي شكل لعبة كرة القدم من دون شباك المرمي، أربعة وعشرون لاعبا يسعون وراء كرة جلدية، ثم؟ لا شئ...الكرة في أقدام الجميع ولكن لامكان لوضعها لينتهي بها الأمر إلي أحد الأركان بعد أن يمل الجميع! حياتك بلا هدف هي حياة بلا نجاح وتحدي، ضع هدفا لحياتك لتتمتع بجانبها الايجابي.

7- انزع ملابسك من شماعة الآخرين:
توقف عن لوم الآخرين عن كل ما يحدث لك: “رئيسي في العمل يكرهني -الآخرين يدسون لي عنده” ، "طفلي متأخر دراسيا – المناهج صعبة”، قم بدورك جيدا وعلي أكمل وجه وتوقف عن لوم الآخرين تماما.

8- لا وجود للخلطة السحرية:
الخلطة السحرية، التركيبة الشافية، حجر الفلاسفة، كلها أوهام لاوجود لها، ولا شئ يسمي بالخلطة السحرية، الأوغاد وقساة القلب يمكن أن ينجحو مثل الأشخاص طيبين القلب تماما، لذا توقف عن البكاء علي الأطلال وابدأ بالعمل.

9- الوقت الضائع:
الوقت كالسيف ان لم تقطعه قطعك، ووقتك هو عمرك، لذا...لا تضيع عمرك...

10- فيس بوك وتويتر!
امضاء الكثير من وقتك أمام فيسبوك وتويتر لن يؤدي بك إلي اي مكان فقط ستستنزف مواردك وستصاب بالصداع، احرص علي تنظيم وقتك أمامهما.

11- لا تصدق..
لا تصدق كل ما يقال لك من الناس، ضع ثقتك في نفسك وايمانك في قدراتك الذاتية، لا أحد يمكنه أن يهدم ثقتك في نفسك إلا أنت، لذا تحل بالسيطرة علي نفسك والثقة في قدراتك.

المصدر