آبل ستعتمد على إل جي مستقبلاً لتوريد الشاشات الـ OLED

بواسطة محمود عبد الحفيظ 9/7/2017 5:13:00 PM
آبل ستعتمد على إل جي مستقبلاً لتوريد الشاشات الـ OLED

آبل ستقدم لنا هذا العام أول هاتف لها يأتي بشاشة OLED وهو iPhone 8 وستكون الشاشة من تصنيع سامسونج حيث أن سامسونج هي المورد الوحيد للشاشات الـ OLED التي ستستخدمها آبل في آيفون 8.

 

ولكن وفقاً لتقرير نشرته اليوم Bloomberg آبل ستعتمد مستقبلاً على إل جي لتوريد الشاشات الـ OLED لها وقد نرى العام القادم هواتف آيفون تأتي بشاشة OLED من تصنيع إل جي ولكن التقرير ذكر أن هذا الأمر إذا حدث ستورد إل جي كميات قليلة من الشاشات الـ OLED.

 

وذكر التقرير أن الأتفاق بين آبل وإل جي على أن يتم توريد شاشات OLED بكميات كبيرة لآيفون في عام 2019 وستكون إل جي هي المورد الرئيسي لشاشات OLED لآبل بدلاً من سامسونج.

 

التقرير ذكر أن آبل كانت تريد توقيع الإتفاقية من البداية مع إل جي بدلاً من سامسونج ولكن بسبب مشاكل في الإنتاج لدى إل جي وعدم توفر أحد الآلات اللازمة لتصنيع الشاشات الـ OLED قررت آبل الأعتماد على سامسونج.

 

يُذكر أن الآلات اللازمة لتصنيع الشاشات الـ OLED توفرت بالفعل لدى إل جي هذا العام ولكن حدث ذلك بعد توقيع الأتفاقية بين سامسونج وآبل وقدمت إل جي هاتف V30 بشاشة OLED من تصنيعها كذلك ستورد الشاشات الـ OLED لجوجل لكي تستخدمها في هواتف Pixel 2 و Pixel XL 2.



سامسونج آبل آيفون ال جي