مميزات لا يعلمها الكثير عن تطبيق الواتساب

بواسطة بسام العربى 9/11/2017 11:19:00 PM
مميزات لا يعلمها الكثير عن تطبيق الواتساب

يوجد الكثير من المميزات لتطبيق واتساب قد لا يعلمها الكثير من المستخدمين وهذه أهم هذه المميزات :

* نقل محادثات واتساب على هاتفك الجديد :

 

إذا كنت تستخدم الواتساب على هاتفك وفمت بشراء هاتف جديد وتريد نقل المحادثات القديمة على الهاتف الجديد كل ما عليك هو إتباع تلك الخطوات البسيطة :

قم بإدخال كارت ميمورى في هاتفك القديم وادخل على تطبيق واتساب وتوجه إلى قائمة الضبط وإختار Chats ثم Chat back up ثم قم بنزع كارت الميمورى وقم بتركيبه في الهاتف الجديد الذي ترغب في نقل المحادثات عليه وقم بتحميل تطبيق الواتساب عليه وبطريقة تلقائية سيقوم التطبيق بالوصول إلى المحادثات المسجلة وسيقوم بنقلها تلقائيا إلى التطبيق على الهاتف الجديد.

 

* مراسلة أكثر من شخص في نفس الوقت دون معرفتهم :

 

يمكنك أن تراسل أكثر من شخص في نفس الوقت من خلال إنشاء جروب ولكن أن تراسل أكثر من شخص في نفس الوقت دون أن يعلموا أن هناك آخرين غيرهم ولا يدركوا أنك تتحدث معهم جميعا في نفس الوقت هذا هو الأمر المختلف.

يمكنك تحقيق ذلك من خلال إنشاء برود كاست وهى تقنية توفرها واتساب لكل المستخدمين ويمكنك تحقيق ذلك من خلال الدخول على option ثم New Broadcast ثم قم بإدخال كل جهات الإتصال التي ترغب في أن تراسلها في الوقت ذاته ثم اضغط على Create ثم اكتب الرسالة التي تريد أن ترسلها للجميع.

 

* تخلص من إزعاج الجروبات :

 

كثيرا ما نتعرض للإزعاج بسبب إستقبالنا للعديد من الرسائل على تطبيق واتساب خاصة من الجروبات التي تتكون من عدد كبير من الأصدقاء أو زملاء العمل ونضطر في كثير من الأحيان إلى غلق الإنترنت تماما أو وضع الهاتف على نظام الصامت في حين أن هناك طريقة بسيطة يمكننا إتباعها.

فقط ادخل على التطبيق وتوجه إلى الجروب الذي يزعجك وترغب في جعل صوت إشعاراته صامت سواء لمدة معينة أو دائما ثم اضغط على زر الضبط الموجود في أعلى يمين الشاشة ليظهر لك اختيار "صامت" وبالضغط عليه ستظهر عدة إختيارات لفترات زمنية مختلفة أو جعل الجروب صامت دائما لحين تغيير رأيك.

 

* أيقونات مختصرة على الشاشة الرئيسية لمن تراسلهم بإستمرار :

 

هناك بالتأكيد أشخاص تتحدث معهم بإستمرار وتتواصل معهم فبدلا من أن تقوم بفتح تطبيق واتساب كل مرة للتحدث معهم يمكنك عمل أيقونات على شاشة هاتفك الرئيسية لكل شخص للتحدث معه مباشرة بمجرد الضغط على الأيقونة الخاصة به.

ويمكنك ذلك من خلال فتح التطبيق والضغط ضغطه مطولة على صورة الشخص الذي ترغب في عمل أيقونة مختصرة للتحدث معه لتظهر لك قائمة إختيارات إختار منها Add Conversation shortcut لتخرج أيقونة بصورة الشخص على صفحتك الرئيسية وتكون جاهزة لبدء المحادثة.

 

* تغيير حجم الخط :

 

يمكنك أن تتحكم في حجم خط الكتابة أثناء المحادثات داخل التطبيق وذلك من خلال الدخول إلى Option ثم الضغط على Chats ثم الضغط على Font size وابدأ بإختيار الحجم المناسب لك.



واتساب WhatsApp