آبل تعلن رسمياً عن هاتف iPhone X بشاشة OLED وحواف نحيفة

بواسطة محمود عبد الحفيظ 9/12/2017 10:03:00 PM
آبل تعلن رسمياً عن هاتف iPhone X بشاشة OLED وحواف نحيفة

أعلنت آبل اليوم عن هاتفها المنتظر iPhone X ويأتي الهاتف بشاشة حوافها نحيفة من الأسفل والجوانب ويوجد بالأعلى شريط يحتوي على الكاميرا الأمامية والمستشعرات والهاتف مصنوع بالكامل من الزجاج ولا يأتي بزرار Home ولا قارئ للبصمة.

 

آبل تعتمد في هاتف iPhone X على تقنية التعرف على الوجوه والتي أطلقت عليها الشركة اسم Face ID وتقول الشركة إنها أكثر أمان من قارئ البصمة Touch ID وتقوم التقنية بعمل مسح ثلاثي الأبعاد لوجه المستخدمين ويُمكن إستخدامها في فتح الجهاز مثل قارئ البصمة وكذلك للدفع عن طريق Apple Pay.

 

 

هاتف iPhone X يأتي بشاشة OLED ولكن آبل أطلقت عليها اسم Super Retina Display بقياس 5.8 بوصة وبدقة 2436x1125 وتدعم تقنية HDR ويأتي الهاتف بمعالج A11 سداسي النواة أسرع بنسبة 25% من معالج A10 والمعالج الرسومي أسرع بنسبة 30% وهناك محرك مع المعالج ثنائي النواة يُدعى Neural engine وهو مخصص لتقنية التعرف على الوجوه Face ID ورامات بحجم 3 جيجا بايت.

 

 

الهاتف يأتي بكاميرتين في الجهة الخلفية بدقة 12 ميجا بيكسل وكلاهما يأتوا بتقنية OIS وفتحة عدسة الكاميرا الرئيسية f/1.8 والثانية f/2.4 ومهمة الكاميرا الثانية عمل تقريب بصري 2x وإلتقاط صور بخلفية ضبابية وهي الوضعية المعروفة باسم Portrait Mode وقامت آبل بالكشف عن وضعية معدلة من هذه الوضعية تُدعى Portrait Lighting ومهمتها ضبط الإضاءة عن إلتقاط صور Portrait.

 

 

إقرأ أيضا

آبل تعلن رسمياً عن هاتفي iPhone 8 و iPhone 8 Plus

 

آبل لم تعلن عن دقة الكاميرا الأمامية ولكن متوقع أن تكون 7 ميجا بيكسل ولا يوجد معلومات عن حجم بطارية الهاتف ويدعم الهاتف بلوتوث 5.0 وتقنية الشحن اللاسلكي وتوفر آبل وجوه تعبيرية جديدة تُدعى Animoji وهي وجوه تعبيرية قائمة على رد فعل وجهك كذلك الهاتف مقاوم للماء والأتربة بمعيار IP68.

 

 

 

كذلك هاتف iPhone X لا يأتي بزرار Home وسيتم التعامل مع الهاتف عن طريق الشريط الموجود بأسفل الشاشة حيث من خلاله يُمكنك فتح التطبيقات التي تعمل في الخلفية وذلك عن طريق سحبه من الأسفل إلى منتصف الشاشة ويُمكنك من خلاله الخروج للصفحة الرئيسية للهاتف عندما تكون بداخل تطبيق وذلك من خلال سحب الشريط من الأسفل إلى الأعلى ومن خلال زرار الطاقة يُمكنك تفعيل سيري عن طريق الضغط المطول عليه.

 

 

أيضاً آبل كشفت عن قاعدة للشحن اللاسلكي تُدعى AirPower ويُمكن من خلالها شحن أكثر من جهاز في نفس الوقت ولكن هذه القاعدة لن تتوفر للبيع إلا العام القادم.

 

 

هاتف آيفون X سيتوفر للطلب المسبق يوم 27 أكتوبر وسيتوفر للبيع يوم 3 نوفمبر وسيكون سعره 999 دولار لنسخة 64 جيجا بايت و 1149 دولار لنسخة 256 جيجا بايت.



آبل iOS iphone x