مايكروسوفت تبدأ في إرسال Windows 7 service pack بدءا من الغد

بواسطة أحمد علاء 3/20/2013 3:43:00 AM


هل تعلم أن أول حزمة تحديثات من ويندوز 7 قد مضي عليها الآن أكثر من عامان! غالبا لن تصدق ذلك إلا إذا كنت مشتركا في MSDN أو TechNet أو إذا كنت عميلا يحمل ترخيصا من العيار الثقيل ولكن بالنسبة إلي العديد من مستخدمي ويندوز 7 فهي لم تكن موجودا من قبل.

وبدءا من الغد ستبدأ مايكروسوفت في شحن تحديثها Windows 7 service pack لعملائها الذين لا يملكون هذا التحديث وكما تظنون، فإن تحديث ويندوز هو الطريق الذي تسلكه مايكروسوفت لضمان إستمرار توزيع منتجاتها الأخري الجديدة.

وهؤلاء الذين يمتلكون خواص تحديثات أوتوماتيكية فلن يضطرون إلي تحريك أصابعهم لتلقي هذا التحديث فالقصة المحيرة بدأت عندما تم إطلاق Internet Explorer 10 المخصص للعمل على ويندوز 7 وقام أحد المستخدمين بتجربته كالمعتاد على ويندوز 7 وفوجئ برسالة تفيد بضرورة التحديث إلي Windows 7 service pack للعمل على البرنامج الصادر في شهر فبراير السابق.

وإذا لم يتم التحديث إلي Windows 7 SP1 فلن تقوم مايكروسوفت بدعم نظام التشغيل بدئا من 9 إبريل القادم لذا فإن هذا اليوم سيعتبر يوما فاصلا بحق، ومع ذلك فكما أوضحت شركة مايكروسوفت على مدونتها فيما يتعلق بموعد إعلانها عن هذا التحديث فإن التحديث البرمجي سيطلق تدريجيا خلال الأسابيع القادمة إلي جميع العملاء في إصدار RTM لويندوز 7 حيث أن الخدمة الحزمية الجديدة SP1 تعتبر مجرد إستضافة لتحديثات ثانوية وتحسينية تتضامن مع القليل من الأدوات المرئية.

فإذا كنت تريد هذا التحديث فلا تقلق فإنك قد تأثرت به بالفعل وبالطبع، فإن الشركات الكبري تستطيع منع هذا التحديث.

المصدر